عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاضية ممكن.. نيمار ينقذ البرازيل ويُسجل هدفًا قاتلاً في شباك كرواتيا بالمونديال

تحيا مصر

تمكن المنتخب البرازيلي، من تسجيل هدفًا قاتلاً في شباك المنتخب الكرواتي، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

هدف نيمار في مرمى كرواتيا

جاء الهدف البرازيلي، عن طريق نيمار دا سيلفا، في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الإضافة الأول، بعد عدة تمريرات بينه وبين زملائه في خط هجوم السامبا، وبعدها وجد لاعب باريس سان جيرمان، منفردًا بحارس كرواتيا، ليراوغه ويضعها في حلق الشبكة، معلنًا تفوق السامبا البرازيلية، بعد تعادل سلبي دام لأكثر من 105 دقيقة.

تشكيل البرازيل لمواجهة كرواتيا

وجاء التشكيل الذي أعلنه تيتي مدرب السامبا، على النحو التاليك

في حراسة المرمى: أليسون بيكير.

في الدفاع: إيدير ميلتاو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، دانيلو.

في الوسط: كاسيميرو، باكيتا.

في الهجوم: نيمار دا سيلفا، ريتشارلسون، فينيسيوس جونيور.

تشكيل منتخب كرواتيا 

أما تشكيل المنتخب الكرواتي، فجاء على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

في خط الدفاع: جورانوفيتش، لوفرين، جيفادريول، سوسا.

خط الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش.

خط الهجوم: نماريو باساليتش، أندريا كراماريتش، إيفان بيرسيتش.

ويسعى المنتخب البرازيلي، تحت قيادة مدربه تيتي، لتحقيق الفوز والعبور بنجاح لدور نصف النهائي، بل واستكمال مشوار البطولة حتى المباراة النهائي.

كما يتطلع رفاق مودريتش، لتحقيق نفس أهداف السامبا البرازيلية، فالفوز هو الحالة الوحيدة التي ستُبقي على آمال أيًا من المنتخبين حتى المربع الذهبي، لذا متوقع أن تشهد المباراة قوة وإثارة كبيرة بينهما.

وتأهل المنتخب البرازيلي، أول عن المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من خلال الفوز ، على حساب كلاً من صربيا بنتيجة هدفين، وسويسرا بنتيجة هدف وحيد، وتلقى خسارة أمام الكاميرون، بنتيجة هدف دون رد.

وفي دور ثمن النهائي، قسى على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وضرب موعدًا أمام رفاق مودريتش في هذا الدور.

أما المنتخب الكرواتي، الذي تأهل كثانٍ عن المجموعة السادسة برصيد 5 نفاط، جمعهم من  الفوز على كندا برباعية، وتعادل سلبيًا أمام كلاً من المغرب وبلجيكا، فنجح في دور الـ 16، في الفوز بركلات الترجيح 3/1 على حساب المنتخب الياباني.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي