عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع دخول العمالة المصرية للكويت.. اعرف الحقيقة كاملة

أرشيفية
أرشيفية

حسم الإعلامي مصطفى بكري، الجدل المثار حول ما ردده البعض مؤخرا بشأن منع دخول العمالة المصرية إلى الكويت صحة، قائلا:"حديث وقف دخول العمالة المصرية للكويت عاري تماما من الصحة وليس صحيحا".

تحيا مصر

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، :" ما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية بشأن وقف تصاريح العمل للعمالة المصرية غير صحيح".

بكري: حديث وقف دخول العمالة المصرية للكويت غير صحيح

وتابع:"أجريت العديد من الاتصالات مع جهات عدة حتى تأكد من عدم صحة تلك الأنباء، معقبا:"حتى الآن ليس هناك أدلة على صحة ما ذكرته جريدة "القبس" الكويتية من وقف تصاريح العمل للعمالة المصرية".

وأكمل:"السفير المصري بالكويت أجرى عدة اتصالات مع ممثلين بالحكومة الكويتية، حسم الأمر بنفي ما نشرته الصحيفة الكويتية، معقبا: "مش عارف جريدة "القبس" الكويتية جابت الخبر ده منين".

بكري:  إرسال 50 طبيبًا و200 ممرض إلى الكويت

ونوه بكري، بأنّ مصر تعاقدت بالأمس على إرسال 50 طبيبًا و200 ممرض إلى الكويت، مما يؤكد أن وزارة القوى العاملة لا تزال تبرم العقود مع دولة الكويت ولا صحة لما تم تداوله بوقف تصاريح العمالة المصرية للكويت.

وأردف:" الغريب في الأمر قول الصحيفة الكويتية إنه تمّ وقف بروتوكول الربط الالكتروني الخاصة بالعمالة المصرية بين البلدين، على الرغم من أنه لا يوجد ربط إلكتروني بين البلدين حتى الآن".

واختتم بكري :" ما نشرته الصحيفة الكويتية لا صحة له وفق المعلومات المتداولة حتى الآن ويبقى الأمر على ما هو عليه".

وفي وقت سابق، رد مصدر مسئول بوزارة القوى العاملة، على ما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية، بشأن قرار وقف إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية بالكويت منذ 17 سبتمبر الماضي وحتى إشعار آخر.

وأكد المصدر خلال تصريحات صحفية، أن وزارة القوى العاملة لم تتسلم أي أوراق أو مستند أو خطاب رسمي من أي جهة كويتية بتلك الأنباء على الإطلاق.

ونوه، بأنه لا يمكن الخوض في مثل هذه الأمور إلا بعد الرجوع إلى وزارة الخارجية المصريةن مؤكدًا أنه سيتم التواصل مع الخارجية المصرية للوقوف على حقيقة هذا القرار من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي