عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري يرد على متصلة: الأب الذي يترك أبناءه ظالم ولن يشم رائحة الجنة.. فيديو

 الشيخ أحمد المالكي
الشيخ أحمد المالكي

رد الشيخ أحمد المالكي، عالم أزهري، على سؤال متصلة تقول فيه:"والدي يدعوا علينا أنا وأشقائي، مضيفة: "إحنا 5 بنات وسابنا من وإحنا صغيرين، ولما بنروحله بيطردنا وبيدعي علينا".

تحيا مصر

وأجاب الشيخ أحمد المالكي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، مساء الجمعة، المتصلة ، بالقول:"أبوكي لن يشم رائحة الجنة".

المالكي: الأب الذي يترك أولاده الظالم

وأضاف المالكي موجها حديثه للمتصلة:" اصبروا على والدكم أنت وأشقائك، معقبا:" الله لا يتقبل إلا من المتقين".

ووصف المالكي، الأب الذي يترك أولاده بالظالم، ويحرم الله عليه رائحة الجنة، موجه رسالة إلى الأباء والأمهات الذين يدعون على أولادهم، قال فيها: "النبي نهى عن هذا التصرف، وقال رسول الله لا تدعوا على ابنائكم". 

المالكي : ضرب الزوجات من المحرمات

وفي وقت سابق، أجاب أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، على سؤال متصلة تقول فيه:"أنا تزوجت لمدة تسع سنوات وزوجي كان يفعل معي المحرمات و يعاقبني بالضرب حالة رفضي".

وتابعت المتسائلة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الخميس :"أنا قولت لأهلي على اللي كان زوجي بيعملوا معايا وطلقوني منه، هل كدا أنا فضحته"؟.

و رد أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، خلال لقاء خاص بالبرنامج على سؤال المتصلة، موضحا أن حكم ضرب الرجل زوجته يعد من المحرمات في الدين، قائلا:" ضرب الزوج لزوجته من المحرمات".

وتابع:" الرسول صلى الله عليه وسلم، نهى عن ضرب الزوج لزوجته، معقبا:"الضرب من المحرمات، فلا يجب أن يجلد الرجل زوجته".

وأكمل :"المرأة التي تتعرض لأي تعد أو أمر مرفوض على يد زوجها، يجب أن تلجأ لأبويها، وتخبرهم بما يفعله زوجه معها، معقبا:" إخبار الزوجة أسرتها لما تتعرض له على يد زوجها ليس حراما وهو حق مشروع لها".

وأردف موجها حديثه للمتسائلة،:" الرجل الذي لا يحافظ على زوجته ولا يدرك قيمة النعمة التي بين يديه سنرى كيف تنقلب الحياة معه، ابشري واطمئني، لتقاطعه مقدمة البرنامج موجهة رسالة للمتسائلة:" زوجك يستاهل اللي حصله وكان المفروض تقولي لأهلك على اللي بيعمله معاكي من أول يوم". 

تابع موقع تحيا مصر علي