عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب للمواطنين: انتظروا حدث مهم خلال 10 أيام.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

ألمح الإعلامي عمرو أديب، إلى وجود حدث مهم تشهده الدولة خلال الـ10 أيام المقبلة، قائلا:" الـ10 أيام المقبلة مهمة جدا، هيحصل فيها حاجات كتير مهمة".

تحيا مصر

وأكد أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أنه  يوم 16 ديسمبر سيعقد اجتماع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على الشريحة الأولى من القرض.

أديب: نتوقع رفع سعر الفائدة مجددا

وأضاف:"يوجد نظريتين ستحدث إحداهما بشأناجتماع صندوق النقد الدولي، معقبا:"السيناريو الأول أن قبل يوم 16 ديسمبر يجب أن تتخذ اجراءات معنية في مصر، ومنها رفع سعر الفائدة، ويتحرك سعر الجنيه المصري لأنهم يرونه ليس مرنا".

وتابع:"السيناريو الثاني أننا لا نكون في حاجة إلى رفع سعر الفائدة، ونكون جاهزين ولدينا تدفقات من الأموال، معقبا:"أنهي سيناريو هيحصل معرفش".

وواصل:"أننا في حاجة إلى 6 مليار دولار للإفراج عن كل السلع بالموانى ومن ثم يحدث توازن في الأسعار خلال الفترة المقبلة".

وفي وقت سابق، حسم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجدل المثار الساعات الماضية حول وصول الدولار لـ 40 جنيها، قائلا:" ما تم تداوله حول ارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيها شائعة ليس لها أساس من الصحة".

وأضاف معيط، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، "هذه الشائعات أغلبها يأتي من الخارج بهدف ضرب استقرار الدولة".

وزير المالية: الدولة تتجه نحو الرقمنة والميكنة

وتابع :"الدولة تتجه نحو الرقمنة والميكنة في تعاملاتها للتخلص من أزمات ومشكلات تقف عائقا أمام تنفيذ خطوات التنمية،معقبا:" الأيام الماضية شهدت لغطا كبيرا حول هذا الأمر وكان يجب توضيحه للمواطنين لإخبارهم بالحقائق كاملة".

وعلى صعيد أخر، نفى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ما تردد بشأن إلغاء سرية الحسابات البنكية للمواطنين، قائلا:"لم يتم المساس بسرية الحسابات البنكية للمصريين، ولا الشركات ولا المؤسسات العاملة في مصر، خاصة بعد الحديث حو مشروع التعديل التشريعي المقترح على قانون الإجراءات الضريبية الموحد، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي