عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: استعدوا لحدث تاريخي قريبا.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أعرب الإعلامي إبراهيم عيسى، عن سعادته بافتتاح المتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة، قائلا:"افتتاح المتحف المصري الكبير يعد أعظم حدث ثقافي وحضاري خلال الفترة القادمة".

تحيا مصر

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم برنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"،: الدولة المصرية تقوم الان بعمل دعاية سياحية رائعة من خلال افتتاح متحف الحضارة وموكب المومياوات".

إبراهيم عيسى: الدخل المصري من السياحة  كان حوالي 10 مليارات دولار

 وكشف الإعلامي إبراهيم عيسى، عن إحصائيات مجلس الوزراء بشأن الدخل المصري من السياحة، قائلا:" الدخل المصري من السياحة  كان حوالي 10 مليارات دولار".

 وفي سياق أخر، طالب الإعلامي إبراهيم عيسى، الدولة المصرية بالتوجه بعين الاهتمام إلى القوى الناعمة في مصر، معقبا:"القوى الناعمة هي كنز مصر الحقيقي".

 وأضاف :"الدولة المصرية تفرط حاليًا في قواها الناعمة ، حيث أننا أصبحنا نفقد حضورنا في القوى الناعمة على مستوى الثقافة والموسيقى والغناء والفن التشكيلي والغناء وكرة القدم .

 وتابع: "السينما المصرية اتهزقت ، حيث أصبحت الدراما المصرية محل منافسة جبارة في المنصات العربية التي نستخدم قوتنا الناعمة لصالحها، والفنانين المصريين للأسف في محط هجوم واتهام وسخافات كبيرة داخل مصر وتنتهك سمعتهم ".

وزير السياحة والأثار: لمتحف المصريالكبير سيقدم  تجربة سياحية خاصة 

وأكمل:"أيضا الدول العربية التي تقوم بتسويق مباريات الأهلي والزمالك نظرًا لوجود المشجعين المصريين في الاستادات وإقامة المباريات على أرضهم، معقبا: "الدوري المصريين لا يتابعه شخصان في الدول العربية".

وفي تصريحات سابقة، أكد وزير الأثار السيد أحمد عيسى ،أن المتحف المصري الكبير سيقدم عند افتتاحه تجربة سياحية خاصة ومتميزة للغاية لزائريه، معرباً عن فخره بهذا المتحف والذي سيكون له دور وإضافة كبيرة بالنسبة للثقافة العالمية وليس فقط بالنسبة للمقصد السياحي المصري، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاحه قريباً والذي سيأتي تزامناً مع ما ستشهده منطقة أهرامات الجيزة من تطوير.

وأوضح الوزير، في تصريحاته، أن مستهدفات الدولة المصرية هي تنمية قطاع السياحة في مصر وزيادة حركة السياحة الوافدة إليها بمعدلات تتراوح ما بين ٢٥ و ٣٠% وخاصة في ظل تزايد الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري .

تابع موقع تحيا مصر علي