عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا قبل صدام اليوم بكأس العالم

تحيا مصر

يدخل المنتخب الفرنسي، مواجهة قوية أمام نظيره الإنجليزي، مساء اليوم السبت، وذلك في إطار منافسات دور ربع نهائي المونديال.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا

وتقابل المنتخبين على مدار تاريخهما في 31 مواجهة رسمية وودية جمعت المنتخبين، حققت إنجلترا الانتصار في 17 مباراة، مقابل 9 انتصارات لصالح منتخب فرنسا و5 تعادلات.

المنتخب الإنجليزي على مدار تاريخ تلك المواجهات، سجل 71 هدفاً مقابل 39 لصالح فرنسا ما يمنح الأسود الثلاثة أفضلية تاريخية  قبل مواجهة الديوك الفرنسية بستاد البيت القطري.

مشوار فرنسا وانجلترا في كأس العالم

وتأهل المنتخب الفرنسي، لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة بدور المجموعات، برصيد 6 نقاط جمعهم من خلال الفوز على حساب كلا من الدنمارك وأستراليا، وتلقى خسارة أمام منتخب تونس.

وفي مباراة ثمن النهائي، فاز ب ثلاثية مقابل هدف على حساب منتخب بولندا.

أما المنتخب الإنجليزي، فصعد كأول عن المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من الفوز على حساب كلاً من إيران وويلز، وتعادل أمام المنتخب الأمريكي.

وفي دور الـ 16، تمكن من الفوز على حساب المنتخب السنغالي، برباعية نظيفة، وضرب موعداً قوياً أمام الديوك الفرنسية.

تصريحات ديشامب

وقال ديشامب على هامش المؤتمر الصحفي، لمباراة إنجلتار وفرنسا:" هدفنا الوصول لنصف نهائي المونديال، ولكن يجب أن نتميز بالسرعة، وألا نترك المساحات للاعبي المنتخب الإنجليزي، لأانهم يتميزون بالرسعة في إنهاء الهجمات المرتدة".

وتابع: “ المنتخب الإنجليزي ليس لديه نقاط ضعف، فأنتم تتحدثون عن الإعلام الذي هاجم لوريس، لذا يمكنني القول أنه منتخب بلا نقاط ضعف”.

وأضاف: “ أنا أعرف أنه المنتخب الإنجليزي وضع خطته من أجل الحد من خطورة كيليان مبابي، فهو في مكان يكنه من صناعة الفارق، لربما لم يكن في أفضل مستويات له خلال لقائنا الماضي، لكنه يظل قادر على صناعة الفرق للمنتخب”.

وعن جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي: “ أنا أعرف ساوثجيت، وأحبه، فهو شخص لطيف للغاية، وأعرف أنه لا يتلقى الاحترام الكافي إنجلترا، لكنه قام بتحقيق نتائج إيجابية معهم خلال السنوات الأخيرة، وانا أقدر ما قام به مع الأسود الثلاثة”. 

تابع موقع تحيا مصر علي