عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. تشريعية الشيوخ تستكمل مناقشة تيسير إجراءات التقاضى

 لجنة الشئون التشريعية
لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الشئون التشريعية والدستورية برئاسة المستشار عبد لله عصر بمجلس الشيوخ ، اجتماعا غدا الأحد ، لاستكمال مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضى.

تحيا مصر 

القمة العربية الصينية

وفي سياق أخر قال  النائب عادل اللمعي، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن القمة العربية الصينية تمثل نقطة محورية، على طريق تعميق تكامل المبادرة الصينية "الحزام والطريق" مع جهود مصر التنموية، خاصةً تلك المتعلقة بتنمية محور قناة السويس والمنطقة اللوجيستية والصناعية بشرق بورسعيد، وكذا تطوير البنية الأساسية بالدولة، لاسيما في مجالات الطرق والموانئ البحرية والطاقة، وتبادل الخبرات فى الإدارة الخاصة بإنشاء وإدارة المناطق الحرة والاقتصادية.

 وأضاف النائب عادل اللمعي ،أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عكست أهمية التعاون العربي الصيني. في ظل ما نواجهه من تحديات ومتغيرات على المستوى الدولي والعالمي، والذي ألقى الضوء على طبيعة ما تواجهه المنطقة من تحديات وخطر أمام أزمة الغذاء و تبعياتها، وهو ما يدفع نحو أهمية توثيق الشراكة متعددة الأطرف لمواجهة هذا التحدي، لتجنيب الشعوب تبعات تلك الأزمة من أجل العمل المشترك بالصناعة، وتحسين البنية التحتية بالمناطق الريفية ومواجهة الأمن الغذائي، ونقل وتوطين التكنولوجيا.

 وأكد النائب عادل اللمعي أن القمة  تأتي على طريق تعزيز مسيرة الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والصين، وفتح مرحلة جديدة للتعاون، والتي تنعقد للمرة الأولى، وهو ما يعكس ثقل المنطقة العربية في النظام الاقتصادي الدولي وسط التغيرات العالمية الراهنة، كما أن العلاقات بين مصر والصين أصبحت نموذجا للتضامن والتعاون المتبادل.

تابع موقع تحيا مصر علي