عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة سناء برغش بشأن تقنين أوضاع عمال المدارس

تحيا مصر

وجهت النائبة سناء برغش عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور وزير التربية والتعليم ، و رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن عدم تقنين وضع عمال المدارس الحكومية والتى قد سبق حصرهم من قبل وذلك منذ أكثر من خمسة أعوام والتى انشئ خلالها عدد كبير اخر من المدارس الجديدة، فضلا عن وجود تغيير كبير في اعداد العمال بالمدارس خاصة التى تحتوى علي رياض اطفال نظرا لحاجة هذه المدارس و حيث أن توفير العمال بالجهود الذاتية أصبح عبئ كبير علي هيئات التدريس .

تحيا مصر

وطالبت النائبة سناء برغش بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لمناقشته في حضور وزير التربية والتعليم ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لسرعة تقنين أوضاع هؤلاء العمال واستقرار أوضاعهم الوظيفية حفاظا على الطلاب في المدارس خاصة مدارس المرحلة الابتدائية و رياض الأطفال .

حصاد مجلس النواب أخر ثلاث جلسات

أسبوع برلماني حافل، واصل خلاله مجلس النواب مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم الوطن والمواطنين.

حيث وافق المجلس نهائياً "وبأغلبية ثلثي الأعضاء" على مشرع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات، و(3) مشروعات قوانين للترخيص لوزير البترول بالبحث والتنقيب عن البترول واستغلاله في مناطق متفرقة من الصحراء الغربية.

وأحال مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من كل من النائب إيهاب منصور والنائب عمرو درويش وينضم لكل منهما "عُشر عدد أعضاء المجلس" إلى اللجان المختصة.

وإعمالاً لدوره الرقابي واجه المجلس وزير التجارة والصناعة بـ(90) أداة رقابية فيما يخص قطاع وزارته.

والمستشار الدكتور حنفي جبالي يؤكد أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد نموذجًا متطورًا وحضاريًا يضاف إلى سلسلة إنجازات الدولة المصرية وثمرة من ثمار خطة التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي