عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: الدولة مستمرة خلال الفترة المقبلة في تطوير محافظة السويس

تحيا مصر

أعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لزيارة محافظة السويس لافتا ان محافظة السويس تلقي اهتمام شديد من الرئيس السيسي مثلها مثل باقي محافظات مصر مشيرا الي ان هذه الجولة الثالثة  المحافظة في فترة قصيرة .

واضاف رئيس الوزراء  انه تفقد المركز التكنولوجي بالمحافظة لتيسير الاجراءات للمواطنين كما التقيت أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وتغقدنازايضا مشروع مهم في محافظة السويس ومنها المدن السكانية وكانت مشكلة هذه المناطق انها لم تمسها يد التطوير منذ زمن بعيد .

وأشار رئيس الوزراء الي ان هناك توجيه من الرئيس السيسي بتطوير المناطق السكانية في محافظة السويس لافتا ان هناك ١٧ منطقة سوف تنتهي تطويرها قريبا مشيرا الس انه تم تخصيص مبلغ مالي لهم لانتهاء منهم.

وتابع مدبولي انه سيتم عمل نماذج للمناطق العشوائية مثل بشاير الخير في محافظة السويس، لافتا انه تفقد ايضا مستشفي اصابات الرياضيين .

وقال  رئيس  الوزراء انه تفقد  المجمع الطبي بالسويس وهو  مدينة طبية متكاملة علي غرار القصر العيني مشيرا الي انها تضم  ٤٢٥ غرفة منهم ١١٠ غرفة رعاية مركزة وبها ايضا تدخلات جراحية دقيقة و مراكز غسيل كلوي .

رئيس الوزراء: الدولة مستمرة خلال الفترة المقبلة في تطوير محافظة السويس

واضاف انه سيتم افتتاح هذا الصرح الطبي في النصف الاول من العام القادم  مشيرا الي انه مع افتتاح هذا الصرح سيتم تطبيق مشروع التامين الصحي الشامل بمحافظة السويس .

وأكد مدبولي ان مشروع التامين الصحي الشامل من المشروعات الكبري للدولة موكدا انها تحتاج مبالغ طائلة وسوف تغطي مصر بالكامل في عدة سنوات .

وقال مدبولي ان الدولة مستمر في اعمال التطوير في محافظة السويس خلال الفترة المقبلة

تابع موقع تحيا مصر علي