عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورات تدريبية للمتدربين الأفارقة ودول الكومنولث

تحيا مصر

 قامت أكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بتخريج الدورتين التدريبيتن أرقام (340- 341) لعدد (82) متدرب من الكوادر الأمنية الأفريقية والدورة التدريبية رقم (374) لعدد (19) متدرب من الكوادر الأمنية من دول الكومنولث فى مجالات ( تنمية مهارات القيادات الأمنية - الكشف والتعامل مع المواد المتفجرة والعبوات المرتجلة وفحص آثار ما بعد الإنفجار - حراسة الشخصيات وتأمين المنشأت الهامة) .. شارك فيها (101) متدرباً يمثلون عدد (24) دولة أفريقية و (5) دول كومنولث خلال الفترة من (29/ 10 حتى 8/12/ 2022).

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورات تدريبية للمتدربين الأفارقة ودول الكومنولث

وقد نقل لهم اللواء / مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة خلال كلمة ألقاها تحيات محمود توفيق وزير الداخلية وإهتمام سيادته البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكداً على حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية ودول الكومنولث بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يسهم فى تحقيق أمن وإستقرار الشعوب .

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة.

زيارة استثنائية

قررت وزراة الداخلية ممثلة في قطاع الحماية المجتمعية منح جميع النزلاء (زيارة إستثنائية) خلال الفترة من يوم 10/12/2022 حتى 29/12/2022 على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء .. مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الإجتماعى بين النزلاء والزائرين.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

ذلك.بمناسبة الإحتفال بــ "اليوم العالمى لحقوق الإنسان"  ، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

تابع موقع تحيا مصر علي