عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في أول تحرك برلماني.. رئيس حزب العدل يطالب بمعرفة خطة "الصحة" لمواجهة جدري القردة

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام

طالب النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل بمعرفة خطة وزارة الصحة لعدم تفشي فيروس جدري القردة، ومعرفة مدى أستعداد المستشفيات لمواجهة هذا الفيروس، وكيفية الحد من سبل انتشاره.

تحيا مصر 

في أول تحرك برلماني...رئيس حزب العدل يطالب بمعرفة خطة "الصحة" لمواجهة جدري القردة


جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل موجها إلى السيد وزير الصحة والسكان، في أول تحرك برلمان لمواجهة جدري القردة.

ويذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت خلال الأيام الماضية عن حالة إيجابية جديدة بفيروس جدري القردة تعتبر هي الثالثة في مصر بعد حالتين تم اكتشافهما في سبتمبر الماضي.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

وفي سياق أخر تحتفل مصر باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يعبر عن تطلع الأسرة البشرية لبناء عالم قائم على المساواة والتسامح والتعايش والإخاء والاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات، مع التذكير بالحاجة للتعاون وبذل كل الجهود من أجل الوفاء بالمبادئ والقيم التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في ذكرى مرور ٧٤ عامًا على اعتماده من جانب الأمم المتحدة.             

‎وهذا  الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لإعادة التأكيد على أن الكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هي أساس الحرية والعدل والسلام في العالم. كما أنه يمثل فرصة مواتية للتذكير والتأكيد على التزام مصر بالاستمرار في الإسهام في بناء وتعزيز المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، فضلاً عن السعي الدؤوب للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان على المستوى الوطني، انطلاقاً من رؤية واضحة، وتحقيقًا لتطلعات الشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي