عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرتغال لا يخسر في ربع النهائي.. فأل سيئ للمنتخب المغربي قبل معركة اليوم

تحيا مصر

يستعد المنتخب البرتغالي، لخوض مواجهة قوية أمام نظيره المغربي، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة البرتغال والمغرب

وتأهل المنتخب البرتغالي، لهذا الدور بعدما اكتسح المنتخب السويسري بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد، في دور ثمن النهائي من البطولة، التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وقبل مواجهة اليوم التي تنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم، فالمنتخب البرتغالي، لديه رقم يستبشر به في هذا الدور بالتحديد.

رفاق رونالدو، صعدوا لدور ربع النهائي من قبل في مناسبتين، وخلال المواجهتين تمكنوا من الفوز، لذا فهم لا يخسروا في هذا الدور عندما يصلوا له في البطولة.

في المرة الأولى، تواجهت أمام منتخب كوريا الشمالية عام 1996، وتمكنت من الفوز بنتيجة 5/3، أما المواجهة الثانية كانت امام المنتخب الإنجليزي، وأطاحوا به بعد الفوز بركلات الترجيح 3/1، وتعد تلك المواجهة الثالثة المنتخب البرتغالي، في دور ربع النهائي، وستكون تلك المواجهة من نصيب المنتخب المغربي، الذي تأهل لهذه المرحلة، بعدما أطاح بالمنتخب الإسباني، بركلات الترجيح 3/0.

مشوار المغرب والبرتغال بكأس العالم

مشوار أسود الأطلس بدأ بمواجهة المنتخب الكرواتي، في دور المجموعات، وانتهى لقائهما بتعادل سلبي، ثم التقى امام المنتخب البلجيكي، وتفوق عليه بنتيجة هدفين نظيفين، ثم اختتم لقاءاته في هذا الدور، بمواجهة المنتخب الكندي، وتجاوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وتأهل لدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

واجه المنتخب المغربي، عقبة كبيرة بدور ربع النهائي، حيث تقابل أمام المنتخب الإسباني، لكنه صمد أمامه وتمكن من الإطاحة به بركلات الترجيح، في واحدة من أكبر مفاجأت هذا المونديال.

نجوم أسود الأطلس، سجلوا 4 أهداف، وخرجوا بشباك نظيفة في 3 لقاءات، ولم يستقبلوا سوى هدفًا وحيدًا سجله رومان سايس بالخطأ في مرماه، وهم الأقوى دفاعيًا من بين جميع المنتخبات التي تأهلت لهذا الدور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي