عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري: الرئيس طبق منهج رسول الله في الأرض.. فيديو

حازم جلال، عالم أزهري
حازم جلال، عالم أزهري

وجه حازم جلال، عالم أزهري، رسالة شكر وتقدير للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس بعدالفتاح السيسي، بشأن القضاء على العشوئيات، قائلا:"الدولة طبقت منهج رسول الله في الأرض بقضائها على العشوئيات".

تحيا مصر

وأضاف جلال، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج "دنيا ودين" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، :" الدولة المصرية طبقت منهج رسول الله من خلال إكرام الإنسان وتوفير حياة كريمة له".

أزهري: جبر الخواطر عبادة لها أجر عظيم

وتابع:" الدولة وفرت مسكنا وبيئة كريمة وصالحة للمواطن الغير قادر، وهذا أمر لو تعلمون عظيم، معقبا:"ما فعلته الدولة للقضاء على هذه العشوائيات أمر عظيم، والله عز وجل سيجازيهم خيرا".

وحذر جلال، من مخاطرالعشوائيات وما تمثله من خطرا كبيرا على المواطنين، منوها بأن ما فعلته الدولة تجاه قاطني العشوئيات يعد جبر خاطر لهم ، مردفا:" جبر الخواطر عبادة لها أجر عظيم، ويجب علينا أن نجبر الفقراء والمحتاجين حتى ولو بكلمة".

وفي وقت سابق، أكد المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، الانتهاء من 90% من مشروعات تطوير العشوئيات والتي تكن جاهزة للافتتاح قريبًا، حيث يتبقى فقط فرشها وتوصيل المرافق لها فقط.

900 مليار جنيه تكلفة مشروعات التنمية لعام 2022

وأوضح صديق، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية «إكسترا نيوز »، أن بعض المشروعات التي تم تنفيذها بمثابة إعجاز وليس إنجاز فقط، معقبًا: « ما يحدث هو تطوير حياة وتغير متكامل لأسلوب الحياة وليس تطوير عمراني فقط ».

ونوه الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، بأن صندوق التنمية الحضرية يستهدف تطوير 500 ألف وحدة على مستوى 27 محافظة كتوجيه رئاسي أول، جاري العمل في 107 ألف وحدة منهم بـ 13 محافظة بـ 35 مشروع، موضحًا أن تكلفة تطوير المناطق العشوائية الغير آمنة تصل لـ 40 مليار جنيه.

وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، عن تكلفة مشروعات التنمية الحضارية ، مشيرا إلى أنها تتجاوز 900 مليار جنيه ، والتي تتعلق بتطوير عواصم المحافظات بتكلفة 500 مليار جنيه، وتطوير المناطق الغير مخططة 318 مليار جنيه، والأسواق العشوائية بتكلفة 44 مليار جنيه، وحدائق الفسطاط بتكلفة 6 مليار جنيه، وجوهرة الفسطاط بتكلفة 1.1 مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي