عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بارتقاء عالمي.. المغرب تتقدم بالهدف الأول أمام البرتغال بربع النهائي

تحيا مصر

تقدم المنتخب المغربي، بالهدف الأول، امام البرتغال، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

هدف المغرب أمام البرتغال

سجل يوسف النصيري، الهدف في الدقيقة  42 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من جانب يحيي عطالله، تابعها ارتقاء عالمي من جانب النصيري، الذي استغل خطأ الحارس دييجو كوستا، وتقدم للمغرب قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة.

تشكيل البرتغال أمام المغرب 

وضم التشكيل الأساسي للمنتخب البرتغالي العناصر التالية:

في حراسة المرمى: دييجو كوستا.

في الدفاع: دالوت، بيبي، روبن دياز، رافائيل جيريرو.

في الوسط: روبن نيفيز، أوتافيو، برونو فيرنانديز.

في الهجوم: برناندو سليفا، جوا فيليكس، جونسالو راموس.

تشكيل المغرب لمواجهة البرتغال

اما تشكيل أسود الأطلس، لمواجهة البرتغال،  فشهد تغيرات طفيفة، عن آخر مواجهة خاضها أمام المنتخب الإسباني في دور ثمن النهائي، فيغيب عن مواجهة اليوم نصير مرزاوي، بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الدقائق الأخيرة من مواجهة إسبانيا مساء الثلاثاء الماضي، كذلك غاب نايف أكرد عن تشكيل اليوم لنفس السبب.

وضم تشكيل أسود المغرب، العناصر التالية:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، عز الدين أوناحي، جواد ياميق.

في الوسط: سفيان أمرابط، سليم املاح، سفيان بوفال.

في الهجوم: يوسف النصيري، حكيم زياش، يحيى عطالله.

مشوار أسود الأطلس بدأ بمواجهة المنتخب الكرواتي، في دور المجموعات، وانتهى لقائهما بتعادل سلبي، ثم التقى امام المنتخب البلجيكي، وتفوق عليه بنتيجة هدفين نظيفين، ثم اختتم لقاءاته في هذا الدور، بمواجهة المنتخب الكندي، وتجاوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وتأهل لدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

واجه المنتخب المغربي، عقبة كبيرة بدور ربع النهائي، حيث تقابل أمام المنتخب الإسباني، لكنه صمد أمامه وتمكن من الإطاحة به بركلات الترجيح، في واحدة من أكبر مفاجأت هذا المونديال.

نجوم أسود الأطلس، سجلوا 4 أهداف، وخرجوا بشباك نظيفة في 3 لقاءات، ولم يستقبلوا سوى هدفًا وحيدًا سجله رومان سايس بالخطأ في مرماه، وهم الأقوى دفاعيًا من بين جميع المنتخبات التي تأهلت لهذا الدور. 

تابع موقع تحيا مصر علي