عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عمل بطولي.. رجل أعمال مصري شهير يلقي مصرعه.. فيديو

كمال الشرقاوي
كمال الشرقاوي

لقي رجل أعمال كمال الشرقاوي، حتفه خلال مساعدته لقوات الحماية المدنية بعملية إنقاذ 4أشخاص انهار عليهم حفر أرضي أثناء تنقيبهم عن آثار.

تحيا مصر

وبحسب مقطع فيديو عرضته قناة "العربية"، ضحى رجل الأعمال الشاب كمال الشرقاوي،  بحياته لإنقاذ مجموعة من الأشخاص سقطوا في حفرة للتنقيب عن آثار.

وفاة رجل الأعمال  كمال الشرقاوي 

وخلال الفيديو المعروض، كشف ابن عم رجل الأعمال تفاصيل الحادث، قائلًا: "كنا سهرانين في فرح واتصل علينا ابن عمنا ساكن ناحية الجب، وقال فيه جماعة وقع عليهم حفر على بعد كبير لتحت ومحتاجين حفار".

وأضاف:"الحج الكمال ذهب على الفور إلى الأشخاص وجاب حفار وحاول انقاذهم، لكن وهو بيطلع في الناس من تحت مالت عليهم حيطة وتوفى الحاج كمال وأحج الأشخاص".

وفي وقت سابق، لقى عامل مصرعه صعقا بالكهرباء في الوراق بمحافظة الجيزة، وذلك أثناء التنقيب عن الآثار.

و تمكن رجال المباحث من القبض على شركاء المتوفى، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تفصيلا، كانت البداية كانت عند تلقي مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مصرع أحد الأشخاص نتيجة تعرضه لصعق كهربائي في الوراق.

وتبين من خلال التحريات أن عامل توفى أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بصحبة 4 أشخاص.

ونجح رجال المباحث في القبض على المتهمين، والتحفظ على الأدوات المستخدمة في التنقيب، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

الوزراء يوافق على إصدار قانون حماية الآثار

وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1983 بإصدار قانون حماية الآثار، وجاء التعديل بإضافة مادتين جديدتين إلى القانون.

تنص المادة  الأولى تنص على أن يُعاقب بالسجن المُشدد، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه، كل من حاز أو أحرز أو باع أثراً أو جزءًا من أثر خارج حدود جمهورية مصر العربية، ما لم يكن بحوزته مستند رسمي يُفيد خروجه بطريقة مشروعة من مصر، ويحكم فضلاً عن ذلك بمصادرة الأثر محل الجريمة.

وتنص المادة الثانية ، على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بأي من الفعلين الآتيين: من وُجد بأحد المواقع الأثرية أو المتاحف، دون الحصول على تصريح، و كذا من تسلّق أثراً دون الحصول على ترخيص بذلك، مع مضاعفة العقوبة إذا اقترن الفعلان المشار إليهما بفعل مُخالف للآداب العامة، أو الإساءة للبلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي