عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء أحمد العوضي : الدولة وضعت ملف حقوق الإنسان نصب أعينيها خلال السنوات الماضية

تحيا مصر

قال اللواء أحمد العوضي النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية أولت اهتماما كبير لملف حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية ووضعته نصب عينيها.

تحيا مصر

أوضح العوضي، خلال كلمته بالصالون الثقافي الذي نظمه الحزب بمقر الأمانة المركزية في منطقة التجمع الخامس، أن استضافة مصر للاجئين العرب الذين تعرضت دولهم لأزمات وحروب دفعتهم إلى الفرار من بلادهم خير دليل على تبنيها لملف حقوق الإنسان نيابة عن المنطقة بأكملها.

وأضاف النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن في حديثه عن ملف حقوق الإنسان بمصر: «إلغاء حالة الطوارئ بالبلاد تؤكد أن الدولة تضع حقوق مواطنيها نصب عينيها إذ مرت البلاد بحالة من الانفلات الأمني إبان حكم جماعة الإخوان وكان لا بد من توسيع صلاحيات أجهزة الدولة لإنهاء حالة الفوضى والقضاء على الإرهاب وباستعادة الدولة لهيبتها وإحكام قبضتها الأمنية تم إلغاء حالة الطوارئ، ما يؤكد صدق نويا الدولة في التعامل مع الملف الحقوقي».

اللواء أحمد العوضي : الدولة وضعت ملف حقوق الإنسان نصب أعينيها خلال السنوات الماضية

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  للحديث عن قمة المناخ، قائلا : إن الحضور الدولي الذي شهدته القمة خلال فعالياتها يؤكد تجاوب العالم مع الدولة المصرية في رأيها العالمي والإقليمي وشهادة بعودة القاهرة لمكانتها المستحقة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي