عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشواميني يفتتح التسجيل لفرنسا في شباك إنجلترا بالمونديال

أوريليان تشواميني
أوريليان تشواميني

سجل أوريليان تشواميني الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في شباك منتخب إنجلترا، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

تفاصيل هدف تشواميني في شباك إنجلترا بالمونديال 

سجل تشواميني الهدف الأول لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث جاء هدف فرنسا الأول بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء وتنتهي بتمريرة من جريزمان ويقابلها تشواميني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتهز الشباك.

تشكيل منتخب فرنسا لمواجهة إنجلترا 


حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان

الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

تاريخ مواجهات إنجلترا ضد فرنسا



التقى منتخبا إنجلترا وفرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي بالمونديال الليلة، كانت أول مباراة بينهما في مايو 1923 والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4-1حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.

ويملك منتخب إنجلترا سجلاً تاريخياً حافلاً قبل مباراة ربع النهائي أمام فرنسا، حيث استطاع الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وتلقي الخسارة أمام الديوك في 9 لقاءات.

وسجل منتخب إنجلترا 71 هدفاً مقبل 39 لصالح فرنسا ما يمنح الأسود الثلاثة أفضلية تاريخية كبيرة قبل القمة المرتقبة، وخلال نهائيات كأس العالم التقيا منتخبا إنجلترا ضد فرنسا في مباراتين كان نصيب الأسود الثلاثة الفوز فيهما حيث سجلوا 5 أهداف مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي