عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملوش علاج.. الصحة تحذر من وباء جديد يضرب الأطفال

وزير الصحة
وزير الصحة

أفصح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العامة لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن تفاصيل الوضع الوبائي في مصر،  محذرا من وجود فيروسات جديدة  تكن أكثر خطورة على الأطفال خلال الفترة.

تحيا مصر

وناشد حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، المواطنين بالاستمرار في تطبيق الاجراءات الوقائية.

الصحة: زيادة جديدة  في الإصابات بفيروس كورونا

ونوه رئيس اللجنة العامة لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، بأن هناك فيروسات تكون خطورتها أعلى على الأطفال، مثل الفيروس المخلوي تكن فترة حضانته 14 يوم، وليس له علاج.

وحذر رئيس اللجنة العامة لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، من استمرار فيروس كورونا، مؤكدا أنه مازال موجودا وهناك زيادة في الإصابات بكورونا حول العالم وهى زيادة في الأعداد وليس في حدة الإصابات.

وأشار رئيس اللجنة العامة لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إلى أن الآثار الجانبية الشديدة لفيروس كورونا تظهر في تليف الرئة وضبابية.

وشدد رئيس اللجنة العامة لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، من خطورة استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب، ناصحا ضرورة الحرص على التهوية السليمة في المنازل التي بها مصابين.

الفيروس المخلوي هو فيروس قديم موجود

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، مستجدات الوضع الوبائي في مصر عقب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، محذرا من التهاون في الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، قائلا:" وكورونا لم تنته ومازال موجودا كجائحة ".

ونوه مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، خلال تصريحات تليفزيوينة لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، بأن فيروس كورونا مازال موجود بيننا ما لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهائه، حيث أن أرقام الإصابات مازالت متذبذبة في بعض دول العالم".

وعن مستجدات الفيروس المخلوي التنفسي، أوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن سبب انتشار الفيروسات التنفسية خلال الفترة الأخيرة يرجع لكوننا في الموسم الطبيعي لزيادة حالات البرد والزكام والعطس نتيجة الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي.

وتابع:"الفيروس المخلوي هو فيروس قديم موجود وعارفينه، لكن لم يتم الانتباه إليه في ظل ارتفاع حالات كورونا ولكن مع قلة الحالات بدأنا نلاحظ وجود هذه الفيروسات في هذا الوقت من العالم".

 

تابع موقع تحيا مصر علي