عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قدامكم 8 أيام.. قرار عاجل من وزير التموين بشأن الأرز ..فيديو

وزير التموين
وزير التموين

حسم الدكتور علي مصيلحى وزير التموين، الجدل المثار حول أسعار الأرز  خلال الفترة الماضية، قائلا:"الأرز أصبح سلعة استراتيجية بناء على قرار مجلس الوزراء". 

تحيا مصر

وأضاف وزير التموين، خلال حواره مع برنامج "مساء دى ام سى" المذاع عبر قناة "دى ام سى"،  قائلا: "ليس معنى أن شخص يمتلك سلعة أن وزارة التموين ستصادرها منه،ولكن لا بد من توريد جزء  منها طبقا للقانون".

التموين: اخر ميعاد للإخطار عن امتلاك الارز 18 ديسمبر الجارى

ووجه وزير التموين، رسالة إلى المواطنين قال فيها:"ارجوكم اخر ميعاد للإخطار عن امتلاك الارز 18 ديسمبر الجارى، والشخص الذى لن يبلغ عن امتلاكه الارز سيتم مصادرته".

وواصل الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، رسالة المواطنين:"أرجوكم المجمعات الاستهلاكية ليست تموين فقط، معقبا :"المجمعات الاستهلاكية تشمل جزءا خاصا بالبطاقة التموينية، بأسعار السلع مدعمة".

وتابع:" الناس التى لا تمتلك البطاقة التموينية، عند شراء نفس السلعة تكون أسعارها أعلى بسعر السوق الحر، مؤكدا أنه لا يتم رفع أسعار السلع الاستراتيجية بالمجمعات الاستهلاكية.

التموين: أسعار السلع الأساسية في العالم ارتفعت

ونوه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأن أسعار السلع الأساسية في العالم، ارتفعت بصورة كبيرة، معقبا:"تكلفة الوقود زادت، وبالتالي زادت كل أسعار السلع، وخاصة السكر؛ بسبب ارتباطه بـ زيادرة أسعار البترول".

ولفت وزير التموين، إلى أن أسعار بعض السلع زادت بنسبة 24%، مثل: الزيت، القمح، السكر، الأرز، مشيرا  إلى أن سعر البترول وصل إلى 120 دولارًا، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية ؛ مما أثر على أسعار السلع.

وفي وقت سابق، قرر النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم سحب طلب الاحاطة الذى وجهه الى الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة ، وذلك بعد استجابة الوزير لمطالب مزارعى الارز بصفة عامة ومزارعي الاسكندرية بصفة خاصة.

وقدم قاسم ، الشكر للدكتور على المصليحى على القرار الوزاري رقم 179 لسنة 2022 والذى اصدره وقرر فيه بأن يكون توريد الأرز الشعير المنتج محليًا عن موسم حصاد 2022 لجهات التسويق بالنسبة للمساحة المنزرعة أرز التي لا تجاوز فدان من واقع الحيازة الزراعية اختياريًا.

تابع موقع تحيا مصر علي