عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحديدي مهنئة المنتخب المغربي: بونو قفلها بالضبة والمفتاح

لميس الحديدي
لميس الحديدي

هنأت الإعلامية لميس الحديدي، المنتخب المغربي بالتأهل التاريخي الذي حققه بنصف نهائي بطولة كأس العالم المقام حاليًا في قطر، عقب الفوز على نظيره البرتغالي بنتيجة هدف دون رد، ليكون بذلك أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لهذا الدور.

تحيا مصر

وقالت الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون"،: "المغرب يصنع التاريخ مرة جديدة  في نسخة مونديال 2022 بعد الوصول للمربع الذهبي في كأس نصف النهائي".

الحديدي: تحية لياسين بونو حارس المرمى العملاق

وتابعت :" المغاربة قفوا المباراة وتحية لياسين بونو حارس المرمى العملاق الذي أغلق مرماه محافظًا على شباكه نظيفة لثلاثة مباريات متتالية".

وواصلت :"رغم ضغط البرتغال القاتل إلا أن أسود الأطلس قفلوا الماتش ضبة ومفتاح، معقبة:"ده فريق عارف هو عايز إيه  وفرض تيمته على الفرق المنافسة ولم يصل من باب الصدفة هذا فريق حافظ على شباكه نظيفة حتى أمام الكبارالبرتغال وأسبانيا".

وأكملت :"كرة القدم لا تعرف المستحيل و الأحلام ممكن تتحقق  بالتخطيط والعزيمة والمجهود، مختتمة :"شرف كبير للعرب ولنا جميعًا وهنيئًا لنا بما صنعه منتخب المغرب".

وتأهل منتخب المغرب لنصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى. 

وسجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه. 

وشارك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 51 من زمن المباراة، بعد دخوله بدلا من اللاعب روبن نيفيز. 

المنتخب المغربي يواجه  فرنسا وإنجلترا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 الأربعاء المقبل

وبمشاركته أمام المغرب، عادل رونالدو رقم الكويتي بدر المطوع التاريخى بـ196 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده البرتغال، كأكثر لاعبين خوضا للمباريات الدولية فى التاريخ.

فيما تعرض وليد شديرة مهاجم المنتخب المغربي للطرد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد تدخله العنيف على لاعب المنتخب البرتغالى.

 وينتظر المنتخب المغربي، الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا فى نصف نهائي كأس العالم 2022، يوم الأربعاء المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي