عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا ضد المغرب

تحيا مصر

تقام مباراة فرنسا ضد المغرب يوم 14 ديسمبر الجاري على استاد البيت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كاس العالم 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات فرنسا ضد المغرب

تقابل المنتخبين من قبل في 11 مواجهة سابقة بين ودية ورسمية قبل موقعة كأس العالم المقبلة، حقق منتخب الديوك الفرنسية 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد للمغرب، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.

سجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفا في شباك المنتخب المغربي، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف في مواجهات المنتخبين السابقة، ويتصدر  النجم الفرنسي جوركاييف قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تاريخ مواجهات فرنسا ضد المغرب مصر الaستقhC ا تقابل المنتخبين من قبل في 11 مواجهة حقق منتخب الديوك الفرنسية 7 انتصارات فوز وحيد للمغرب حضر التعادل 3مباريات سجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفاً في شباك المغرب يتصدر الفرنسي جوركاييف قائمة هدافي مواجهات الفريقين بــ أهداف www.tahiamasr.com‎'‎‎

مباراة المغرب والبرتغال

حسم المنتخب المغربي، تأهله لدور نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم.

ترك المنتخب المغربي، الاستحواذ للمنتخب البرتغالي، ولعبوا على الهجكات المرتدة، التي نجحت بتسجيلهم هدفًا في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، عن طريق عرضية متقنة من جانب الهير الأيسر للأسود، تابعها يوسف النصيري بارتقاء عالمي، مستغلاً خطأ الحارس دييجو كوستا، ومتقدمًا للأسود في النتيجة، خلال النصف الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من سيطرة المنتخب البرتغالي، على الكرة في وسط الملعب، إلا أن دفاع المنتخب المغربي، منع جميع الهجمات، وحسموا تأهلهم بنتيجة هدف ون رد للمرة الأولى في تاريخ أي منتخب عربي إفريقي. 

تابع موقع تحيا مصر علي