عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة 27 شخص من عائلتي البكايرة والفياضية لإطلاقهم أعيرة نارية وقتل شخص

محاكمة
محاكمة

تنظر الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة 27 شخصًا من عائلتي البكايرة والفياضية، متهمين بإطلاق أعيرة نارية واستعراض القوة والتسبب في مقتل شخص وإصابة آخرين في حادث عنف. مشاجرة وقعت بين عائلتين في قرية الحوطة الشرقية بمديرية ديروط.

تعقد الجلسة برئاسة الجلسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج، وأحمد حسونة عزب نواب رئيس المحكمة، والمستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة، وعضوية المحكمة. أمانة أحمد سمير غويل ومحمد عبد الحميد حسن وطارق فارس.

إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات

وكان المستشار أحمد محفوظ المحامي. وأحالت نيابة عام كلية شمال أسيوط كلاً من “محمد. أ.أ " و”محمد. أكون" و”رجب. م . ب" و”محمد. أ . م" و”محمد. عذرًا" و”رامي”. ن. «و» حمادة. أ. " و”حمادة. أ.ص" و”حمادة. أ. ص" و”مصطفى. أ . ص" و”محمد. أ . ص" و”محمود. ماجستير" و”مصطفى. مم" و”علي”. ح.ص" و”محمد”. أ.أ " و”بلال. أ. " و”عبد الجود. ماجستير" و”عمر. أ. " و”أنور. أ. " و”أحمد. ر . ن" و”محمد. أنا. ث" و”لقد خرجت”. م" و”محمد. أ . ن" و”الإسلام. ن. ه" و”عصام. أ . س" و”كريم”. أ.أ " و”عصام. أ . ص" و”أحمد. و . أ " من عائلتي البكايرة والفياضية في قرية الحوطة الشرقية مركز ديروط، إلى محكمة الجنايات.

استعراض القوة واستخدام العنف

ووجهت النيابة العامة المتهمين أنه بتاريخ 1 أغسطس 2023، قام جميع المتهمين باستعراض القوة واستخدام العنف ضد بعضهم البعض وأمام الأهالي بقرية الحوطة الشرقية، وكان ذلك بقصد ترهيبهم. وترهيبهم، وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والإضرار بممتلكاتهم، والتأثير على إرادتهم في فرض السلطة عليهم. وكان من أثر ذلك الفعل تهديدهم وبث الرعب في نفوسهم، وزعزعة أمنهم وطمأنينتهم، وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر إذا حيازة أسلحة نارية وذخائر، وإطلاق وابل من الرصاص على بعضهم البعض.

قتل شخص وإطلاق أعيرة نارية

ووجهت النيابة العامة تهمة قتل المجني عليه “عبده” للمتهمين الأول والثاني. أ . ر" ومن دون سابق إصرار أو عمد، أطلقوا وابلاً من الرصاص من أسلحة نارية “أسلحة آلية”. مما أدى إلى إصابة المجني عليه بجراح أودت بحياته، فيما شرع المتهمان الثالث والرابع في قتل المجني عليه “أحمد”. ر . ن " وعمدوا، مع سبق الإصرار والترصد، إلى قتله، وأعدوا لذلك السلاح الناري، وفور ضبطه، أطلقوا عليه وابلاً من الرصاص، ما أدى إلى إصابته. كما وجهت النيابة العامة للخامس والسادس تهمة الشروع في قتل المجني عليه «مصطفى». أ . ص" وعمدوا مع سبق الإصرار والترصد إلى قتله، وأعدوا لذلك الأسلحة النارية. وفور تمكنهم من الإمساك به، أطلقوا عليه أعيرة نارية، مما أدى إلى إصابته. كما وجهت النيابة العامة للمتهمين من السابع وحتى السابع والعشرين تهمة حيازة أسلحة نارية، مثل البنادق الآلية، إذا كانت غير مرخصة بحيازتها.

وكشفت تحقيقات الرائد يحيى حافظ مساعد مباحث مخفر ديروط، عن وقوع خلافات بين عائلتي البكايرة والفياضية على قطعة من المعدات. وتطورت إحدى الأراضي الصحراوية إلى اشتباك بالأسلحة النارية، أطلق على إثره المتهمون من العائلتين وابلاً من الرصاص على بعضهم البعض، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي