عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي المونديال

تحيا مصر

ضرب المنتخب المغربي، موعدصا ناريًا امام نظيره الفرنسي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم، وذلك بعدما تخطى رجال أسود الأطلس، المنتخب البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات دور ربع النهائي من المونديال.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

موعد مباراة فرنسا والمغرب

ويلتقي المنتخب المغربي، أمام المنتخب الفرنسي،، في دور نصف النهائي، وذلك بعدما تجاوز الأخير، نظيره الإنجليزي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بين المنتخبين مساء أمس السبت.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 14 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت.

وتُذاع المباراة، عبر فضائية “ بي إن سبورتس” الناقل الحصري لمباريات كأس العالم.

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا

تقابل المنتخبين من قبل في 11 مواجهة سابقة بين ودية ورسمية قبل موقعة كأس العالم المقبلة، حقق منتخب الديوك الفرنسية 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد للمغرب، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.

سجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفا في شباك المنتخب المغربي، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف في مواجهات المنتخبين السابقة، ويتصدر  النجم الفرنسي جوركاييف قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

مباراة المغرب والبرتغال

وحسم المنتخب المغربي، تأهله لدور نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم.

ترك المنتخب المغربي، الاستحواذ للمنتخب البرتغالي، ولعبوا على الهجكات المرتدة، التي نجحت بتسجيلهم هدفًا في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، عن طريق عرضية متقنة من جانب الهير الأيسر للأسود، تابعها يوسف النصيري بارتقاء عالمي، مستغلاً خطأ الحارس دييجو كوستا، ومتقدمًا للأسود في النتيجة، خلال النصف الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من سيطرة المنتخب البرتغالي، على الكرة في وسط الملعب، إلا أن دفاع المنتخب المغربي، منع جميع الهجمات، وحسموا تأهلهم بنتيجة هدف ون رد للمرة الأولى في تاريخ أي منتخب عربي إفريقي. 

تابع موقع تحيا مصر علي