عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة في تاريخ كأس العالم.. 3 قارات مختلفة في نصف النهائي

تحيا مصر

مواصلة لرصد كل ما هو استثنائي في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، فلأول مرة في تاريخ البطولة، يتواجد 3 قارات مختلفة متمثلين في 4 منتخبات تأهلوا  لـ دور نصف النهائي، الذي اكتمل عِقد المتأهلين فيه بعد انتهاء مباريات الأمس.

المنتخبات المتأهلة لدور نصف نهائي كأس العالم

ولحق المنتخب المغربي، بركاب المتأهلين لدور نصف النهائي، بعد الفوز على حساب المنتخب البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد، في إنجاز تاريخي وغير مسبوق في تاريخ القارة الإفريقية بل وفي تاريخ العرب.

كما نجح المنتخب الفرنسي، في مواصلة الدفاع عن لقبه، بالفوز على حساب المنتخب الإنجليزي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال مواجهتهما الذي جمعت بينهما مساء أمس في إطار منافسات دور ربع النهائي من المونديال.

وقبلهم، كان قد ضمن المنتخب الكرواتي، الذي تفوق بركلات الترجيح على حساب المنتخب البرازيلي، التأهل للمربع الذهبي، ورافقه المنتخب الأرجنتيني، الذي تفوق أيضًا بركلات الترجيح، على نظيره، وتحددت مواجهات نارية في هذا الدور.

حدث استثنائي في بطولة كأس العالم

ولأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم منذ إنشائها عام 1930، يتواجد 4 متنخبات من 3 قارات مختلفة، فالمنتخب الأرجنتيني، ممثلًا عن قارة أمريكا الجنوبية، والمنتخب المغربي، ممثلاً عن قارة إفريقيا، في حين يمثلا كرواتيا وفرنسا، قارة أوروبا، ليتواجد بذلك 3 قارات يمثلهم 4 منتخبات مختلفة في دور نصف النهائي.

مواعيد مباريات دور نصف النهائي من المونديال

وتأتي مواعيد مباريات دور نصف النهائي من المونديال على النحو التالي:

_ مباراة كرواتيا ضد الأرجنتين: تُقام في تمام التاسعة مساء الثلاثاء المقبل الموافق 13 من ديسمبر الجاري.

_ مباراة فرنسا ضد المغرب: تنطلق في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 14 من ديسمبر الجاري على استاد البيت.

أما بالنسبة للمباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، فتُقام بين الخاسر من أحد اللقائين، في تمام الخامسة مساء يوم السبت المقبل الموافق 17 من ديسمبر الجاري، على أن يجمع اللقاء النهائي بين أحد الفائزين من اللقائين، في تمام الخامسة مساء الأحد المقبل الموافق 18 من ديسمبر الجاري، وبعدها سيُسدل الستار على واحدة من أمتع نسخ المونديال على مدار تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي