عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. اسكان الشيوخ يناقش اقتراحات برغبة للنائب حسانين توفيق بشأن إنشاء سوق للخضار والفاكهة في أبو قرقاص

لجنة اسكان الشيوخ
لجنة اسكان الشيوخ

تناقش لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، غدًا الاثنين، برئاسة النائب خالد سعيد، عقب الجلسة العامة، وبحضور ممثلي الحكومة، الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب مؤمن معاذ بشأن 

-إنشاء سجل عيني بالوادي الجديد

-عودة طائرة مصر للطيران إلي الوادي الجديد.

تحيا مصر

اسكان الشيوخ يناقش اقراح برغبة للنائب وليد صلاح التمامي

على أن تناقش خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد صلاح التمامي، بشأن وجود ترسيبات عالية من الجهة الغربية إلي مدخل البوغاز بجمصة والتي تتسبب في شحوط مراكب الصيد.

اسكان الشيوخ يناقش اقراحات برغبة للنائب حسانين توفيق

وكذلك مناقشة الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن

- إنشاء سوق للخضار والفاكهة في أبو قرقاص

- إنشاء مجمع خدمات أبو قرقاص محافظة المنيا.

الشيوخ يناقش طلب نائبة التنسيقية حول نتائج قمة المناخ

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، استهل أعمال جلسة اليوم الأحد، بمناقشة طلب مقدم من النائبة نهى زكي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول نتائج قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ والمكاسب المتحققة.

وعرضت عملاً بحكم المادة (132) من الدستور، وإعمالاً لنص المادة (107) من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، طلب (مناقشة عامة) مقدم منها في شأن استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 والمكاسب المتحققة.

وقالت أنه في عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين، نظمت الأمم المتحدة قمة الأرض في ريو دي جانيرو، والتي تم فيها تبني اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وجاءت الاتفاقية ترجمة لإدراك المجتمع الدولي خطورة التغيرات المناخية وضرورة العمل تجاه تلك القضية للحد من آثار الأنشطة البشرية على النظام المناخي للأرض.

وأضافت بأنه منذ عام الف وتسعمائة وأربعة وتسعين، وبعد دخول الاتفاقية حيّز التنفيذ، عهدت الأمم المتحدة عقد اجتماع سنوي للدول الأطراف في الاتفاقية الاطارية للتغيرات المناخية وأصبحت تلك الاجتماعات يشار إليها اختصاراً بالـ COP والتي تجمع مائة وسبعاً وتسعين دولة.

ولفتت إلى أنه تم عقد أول مؤتمر للدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COPفي عام الف وتسعمائة وخمسة وتسعين في العاصمة الألمانية برلين، ثم توالت سنوياً اجتماعات الدول الأطراف بالاتفاقية لبحث سبل العمل الدولي تجاه قضية التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي