عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الإتربي: "يجب أن تحظى قضية المحليات باهتمام كبيرعلى طاولة الحوار الوطني"

محمد الإتربي
محمد الإتربي

قال محمد الإتربي، عضو الهيئة العليا، أن قضية المحليات قضية مهمة جدًا يجب أن تحظى باهتمام كبير في ملفات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الوفد هو الحزب الوحيد الذي اجتمع بشبابه لمناقشة قانون الانتخابات.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي  بعنوان "الحوار الوطني"، الذي نظمه حزب الوفد برئاسة  الدكتور عبد السند يمامة، وتحت إشراف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا وعضو مجلس النواب.

مشكلة تقسيم الدوائر الانتخابية في الأرياف

وأضاف الإتربي أن في الأرياف هناك إشكالية كبيرة في تقسيم الدوائر الانتخابية ومشكلة في المادة ١٨٠ الخاصة بالكوتات الانتخابية.

حلقة الوصل بين صانع القرار وبين الشارع

وأشار أحمد سمير، من شباب حزب الوفد في محافظة الجيزة، إلى أن هناك إشكالية كبرى يواجها قطاع الشباب على وجه الخصوص، وهي إشكالية استقبال صانع القرار للجماعات الوسيطة، فيما وصفه بفلسفة عدم استيعاب المكون الرئيسي في حلقة الوصل بين صانع القرار وبين الشارع.

حزب الوفد ينظم صالونًا ثقافيًا

والجدير بالذكر، أن حزب الوفد، برئاسة  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، نظم تحت إشراف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا وعضو مجلس النواب، صالونًا ثقافيًا بعنوان "الحوار الوطني".

وبحضور الكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، والنائب علاء عصام الجعودي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وعضو مجلس النواب، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني، والكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي