عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ويل للمطففين .. وزير الاسكان  عن قانون التصالح في مخالفات البناء : الملتزم سيحاجي الجميع يوم القيامة..فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور عاصم الجزار ، وزير الاسكان ، إن الحكومة والبرلمان ، مهمتهم الأساسية في قانون التصالح تحقيق مصلحة الغير مخالفين ، وعدم مساواتهم بمن خالف القانون .

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة  الاسكاني تعديلات قانون التصالح بحضور علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،هشام آمنة وزير التنمية المحلية ،وعدد من قيادات القوات المسلحة والنائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، والنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب 

 

 واكد وزير الاسكان ، أن أشكال التصالح في مخالفات البناء التي تلقتها الحكومة من المواطنين صعبة جدا ، وهو ما يجعلني اؤكد حديث النائب احمد السجيني ، عندما قال في كلمته ويل للمطففين ، متابعا : نحن لا نمثل الذي خالف ولكن من لم يخالف له حق في رقبتنا ".

ويل للمطففين .. وزير الاسكان  عن قانون التصالح في مخالفات البناء : الملتزم سيحاجي الجميع يوم القيامة 

وأشار الي ان من لم يخالف هو من يحاجي الجميع يوم القيامة . وسيقولنا  لنا نصرتم المخالف وظلمتونا  لافتا الي ان ليس من المنطقي ان ياخذ المخالف حق لايستحقه ويقوم بتعلية ادوار منزله علي من التزم بالقانون .

وشدد وزير الاسكان علي ان العمل بقانون ١٧  قد انتهي وننشئ قانون جديد ويجب عدم التركيز في المناقشات علي القانون الملغي ، جاء ذلك ردا علي مطالب النواب بعدم النص في التعديلات الجديدة علي الغاء قانون التصالح رقم 17 .

وزير الاسكان  عن قانون التصالح في مخالفات البناء : الملتزم سيحاجي الجميع يوم القيامة 

وكان النائب احمد  السجيني وجه الشكر للحكومة خلال اجتماع لجنة مشتركة من الاسكان و الادارة المحلية لمناقشة تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء قائلا " قياس الأثر التشريعي للقانون و إعادة تعديله أمر يؤكد اننا امام وزراء و حكومة تحملت  المسئولية لمواجهة التحديات وقال السجيني أن بعض المطالبات التي نادى بها البعض بالتصالح على التعديات على نهر النيل و الاثار تتعارض مع الدستور و هنا يبذل المشرع جهد كبير لصياغة تشريع لا يتضمن أي مخالفات دستورية

تابع موقع تحيا مصر علي