عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تكشف تفاصيل مصير طلبات التصالح القديمة.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن مصير طلبات التصالح القديمة بعد مشروع القانون الجديد.

تحيا مصر

أوضح درويش، خلال تصريحات تليفزيونية مع ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد،  أن جميع الطلبات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء والتي قدمها المواطنون في ظل القانون السابق سيتم النظر فيها طبقا للقانون الجديد".

محلية النواب: استمرار نفاذ طلبات التصالح في مخالفات البناء المنظورة من القانون السابق

وتابع:"طلبات التصالح في مخالفات التي تم تقديمها في ظل القانون القديم ستخضع للائحة التنفيذية للقانون الجديد فور الانتهاء من إعدادها، مؤكدا استمرار نفاذ طلبات التصالح في مخالفات البناء المنظورة من القانون السابق.

وفي وقت سابق، شاركت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، مساء اليوم  فى اجتماعات لجنة الإسكان  بالبرلمان، وذلك لمناقشة  تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، بحضور علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،هشام آمنة وزير التنمية المحلية ،وعدد من قيادات القوات المسلحة والنائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، والنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

التمامي: قانون التصالح يحقق مصلحة المواطنين

وأوضحت النائبة ولاء التمامى، إن الحكومة والبرلمان، مهمتهم الأساسية في قانون التصالح تحقيق مصلحة المواطنين بكافة المحافظات موجهه  التحيه والتقدير للحكومة لإعادة تعديل القانون وتحمل المسؤولية لمواجهة التحديات.

يذكر  أن لجنة الإسكان قد وافقت علي الغاء قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 حيث تنص المادة الثانية الواردة فى مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء: يُلغى القانون رقم (۱۷) لسنة ۲۰۱۹ بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتعديلاته، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام القانون المرافق. وتحال طلبات التصالح وتقنين الأوضاع والتظلمات التى قدمت وفق أحكام القانون رقم (۱۷) لسنة ۲۰۱۹ المشار إليه، ولم يتم البت فيها أو لم تَنْقَض مواعيد فحصها، بحسب الأحوال، إلى لجان البت والتظلمات المشكلة طبقا لأحكام القانون المرافق على أن تنظر وفق الأحكام والإجراءات الواردة به.

 

تابع موقع تحيا مصر علي