عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن حمزة: 4 اتفاقيات تم عقدها خلال قمة المناخ لاستخدام طاقة الرياح

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الكهرباء

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن هناك 4 اتفاقيات تم عقدها خلال قمة المناخ، لاستخدام طاقة الرياح، فمصر تشيد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم، أن المشروع يتكلف 16 مليار دولار، ويوفر 30 ألف فرصة عمل خلال فترة الإنشاء.

تحيا مصر

أيمن حمزة: 4 اتفاقيات تم عقدها خلال قمة المناخ لاستخدام طاقة الرياح


وقال حمزة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إنه  يوفر 3200 فرصة عمل بعد التشغيل، إن هذا المشروع سيؤدى إلى خفض انبعاثات الكربون ويخفض انبعاثات الكربون بحوالي 23 مليون طن سنويا وبالتالي هو مشروع ضخم.

النرويج تعتزم على منح تراخيص أول مناقصة لطاقة الرياح البحرية

وجدير بالذكر أنه تعتزم النرويج منح تراخيص أول مناقصة لطاقة الرياح البحرية بحلول صيف أو خريف العام المقبل (2023)، في إطار خطتها للسيطرة على حصة من السوق العالمية، مؤكدة أن  الحكومة النرويجية معايير المشاركة في مناقصة تطوير المرحلة الأولى من منطقة "سورليج نوردسجو 2"، التي تبلغ سعتها 1.5 غيغاواط.

ارتفاع أسعار الطاقة المحلية وعجز الطاقة الذي يلوح في الأفق

وأشادت  أنها ستتصل بالسوق النرويجية فقط، بصفته جزءًا من حل وسط حول ارتفاع أسعار الطاقة المحلية وعجز الطاقة الذي يلوح في الأفق، وفق ما نقلته وكالة رويترز، مشيرًا إلى أن وزير النفط والطاقة النرويجي تيرجي آساند -في بيان- أن "الحكومة تريد أن تؤدي طاقة الرياح البحرية إلى تطورات صناعية في النرويج".

تابع موقع تحيا مصر علي