عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشيوخ توافق علي قانون إنشاء صندوق مصر القمية.. وتؤكد: تيسر الإجراءات لتخفيف الأعباء

 النائبة فيبى فوزى
النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ

قالت النائبة فيبى فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، إنه في ظل ما تخوضه الجمهورية الجديدة من سباق مع الزمن للحاق بالتطورات التكنولوجية، وثورة الإتصالات، والرقمنة في كافة المجالات، يتحتم علينا أن نبدأ من حيث انتهى الاخرون، لافته إلي أن مصر باتت بالفعل على أعتاب إنطلاقة تعوضها ما فاتها من ثورات صناعية واقتصادية وتكنولوجية على مدار عشرات، بل مئات السنوات السابقة.

تحيا مصر

فيبي فوزي توافق من حيث المبدأ علي قانون إنشاء صندوق مصر القمية..وتؤكد: تيسر الاجراءات لتخفيف الاعباء علي المواطنين

وتابعت فوزى، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن مشرع إنشاء صندوق مصر الرقمية يمثل اضافة مهمة للمنظومة التشريعية الحاكمة لهذا القطاع، وهو الامر الذي يستوجب منا كل الشكر و التقدير للحكومة الرشيدة والنواب أعضاء اللجنة المشتركة، وذلك  لما قاموا به من ضبط مواد مشروع القانون اما بالتعديل أو بالحذف استهدافا لصالح التشريع و درءا لعدم الدستورية التي كانت تتهدده، الأمر الذي يجسد أهمية مجلسنا الموقر في ضبط القوانين و محورية دوره في تحقيق مخاطبة التشريع لما سُن من أجله.

وأكدت وكيل مجلس الشيوخ أن مشروع قانون إنشاء صندوق مصر القمية  يسهم في تحقيق عدة أهداف وهم كالتالي:

1- تحسين أداء المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين ، بما ينجم عنه من سرعة ومن كفاءة يتطلبها إيقاع التنمية و التحديث القائم على مختلف الأصعدة .

2- تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المتعاملين مع مختلف الجهات، سواء من المواطنين طالبي الخدمات ، او المستثمرين أو غيرهم ، بما يحقق رضاء الجميع عن الخدمة .

3- تحقيق الشفافية في المعاملات و إلغاء الوسطاء، و مواجهة أية محاولات للفساد، بما يعزز من قدرات الجهاز الإداري ، و يؤكد مصداقيتة .

4- ترشيد الإنفاق العام ، و خفض التكلفة التي تتطلبها التعاملات ما قبل الرقمية ، الأمر الذي من شأنه توفير الكثير من الوقت و الجهد الضائع .

5- ايضا ثمة دور مهم سيقوم به الصندوق في التوعية بالخدمات الرقميه والترويج لها ، وتنمية قدرة المواطنين على الإستفادة منها .

6-يتميز التشريع باستهدافه توفير التمويل اللازم لأنشطة الصندوق ، بما يرصده من مصادر مالية دائمة لتحقيق أهدافه وتطوير منجزه.

وأعلنت النائبة فيبى فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، موافقتها من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء صندوق مصر القمية .

تابع موقع تحيا مصر علي