عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسن عمار: هشام عز العرب سيحدث طفرة في أداء البنك التجاري.. وقرار عودته لاقى استحسان كافة الفئات المعنية بالقطاع المصرفي

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

أكد النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن قرار عودة هشام عز العرب لرئيس البنك التجاري الدولي السابق، لاقى استحسان كافة الفئات المعنية بالقطاع المصرفي، نظرًا لخبرته المصرفية الكبيرة والتي تتجاوز الأربعين عامًا بين المؤسسات المحلية والدولية فضلًا عن تمكنه بخبرته أن يضع البنك التجاري الدولي على قائمة أفضل البنوك في أفريقيا والشرق الأوسط وأن يصبح أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر وصاحب أكبر وزن نسبي في البورصة المصرية.

تحيا مصر 

النائب حسن عمار: هشام عز العرب سيحدث طفرة في أداء البنك التجاري.. وقرار عودته لاقى استحسان كافة الفئات المعنية بالقطاع المصرفي

وأضاف "عمار"، أن وجود هشام عز العرب، في البنك المركزي كان له تأثير قوي، وأيضًا عودته للبنك التجاري الدولي تمثل قوة للبنك كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص، وخير دليل على عودة البنك التجاري لمكانه وقوته، هو ما شهدته مؤشرات البورصة من ارتفاع عقب إعلان خبر العودة، مما يعكس رضا السوق عن وجوده داخل البنك.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مسيرة هشام عز العرب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب البنك التجاري الدولي CIB السابق، تشهد له بتحقيق معدلات نمو غير مسبوقة داخل البنك وأول رئيس بنك قطاع خاص يتولى مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، فضلًا عن امتلاكه الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والتأجير التمويلي والائتمان، وهو ما يخلق حالة من الارتياح حول رسم مستقبل أفضل في إدارة معاونة الدولة ومؤسساتها علي تحقيق المستهدفات والتنمية المطلوبة.

وفي سياق منفصل أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تناقش اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المُقدم من الحكومة والمُحال من مجلس النواب في شأن "إنشاء صندوق مصر الرقمية".

وترتكز فلسفة مشروع القانون المعروض على أن الدولة تتبنى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات مشروعًا لبناء قواعد بيانات متكاملة لمصر من خلال الربط بين 60 قاعدة بيانات في قطاعات الدولة المختلفة، ‏بهدف رقمنة أكثر من 20 خدمة حكومية وإتاحتها من خلال قنوات مختلفة لبناء مصر الرقمية، ويُعد إنشاء صندوق مصر الرقمية أحد روافد بناء مصر الرقمية؛ حيث تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كافة الوزارات الأخرى لرقمنة خدماتها.

تابع موقع تحيا مصر علي