عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان للنواب: نستهدف حماية الأرواح.. ووجود ممثل ممثل الإدارة العامة للحماية المدنية للجنة الفنية أمر هام

تحيا مصر

قال وزير الإسكان المهندس عاصم الجزار أن ضوابط و اشتراطات البناء و الضوابط المشددة في التصالح في مخالفات البناء تستهدف حماية الأرواح، جاء ذلك بعد اعتراض النواب على اضافة " ممثل الادارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية للجنة الفنية في لمادة " ٥ " من تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء.

تحيا مصر 
و قال الوزير " وجود ممثل الادارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية للجنة الفنية امر هام .

وجود ممثل ممثل الإدارة العامة للحماية المدنية للجنة الفنية

و قال الوزير للنواب " الحفاظ على الارواح قبل أي شيئ و نواجه مشكلة في حال وجود عقارات مخالفة في عدد الأدوار خاصة في حالات الحريق و اضاف " في هذه الحالة يكون الاخلاء صعب في الادوار العليا ووجدنا حالات تلقي  اولادها بسبب صعوبة وصول الاطفاء للدور ال ١٥ و ال١٧ في الشوارع الضيقة .

و شهدت اللجنة المشتركة جدل حول المادة (ه)  و تنص على " تشكل بقرار من السلطة المختصة لجنة فنية، أو أكثر، من بين العاملين بالجهة الإدارية المختصة، أو من غير العاملين بها، على أن تضم في عضويتها ممثلا عن وزارة المالية، وممثلا عن الإدارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

وتحدد اللائحة التنفيذية اذا القانون قواعد ومعايير اختيار رئيس وأعضاء اللجنة، والإجراءات والضوابط التي تتبعها في مباشرة اختصاصاتها. ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء إسناد تشكيل وأعمال تلك اللجان في النطاق الذي يحدده لأي من الجهات الإدارية المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة من الاسكان و الادارة المحلية بحضور المهندس عاصم الجزار وزير الاسكان ووزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد.

تابع موقع تحيا مصر علي