عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائبة التنسيقية»سها سعيد: الرقمنة ضرورة للقضاء على البيروقراطية..فيديو

النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ

ثمنت النائبة سها سعيد، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، جهد الحكومة اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، على الجهد البذول فى إصدار القانون، مؤكدة أنه يتماشى مع توجة الدولة المصرية والقيادة السياسية، فى التوجه نحو مصر الرقمية.

تحيا مصر 

سها سعيد : "الرقمنة" ضرورة للقضاء على البيروقراطية

وأضافت "سعيد" فى كلمتها امام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين القانون جيد ولكن مايتعلق بالأمية الرقمية ,خالصة وأن هناك مواطنون الذين لايواكبوا الرقمنة وليس لديهم بنية تحتية فى مناطقهم لتطبيق الرقمنة.

وطالبت "سعيد" بوضع آليات وضوابط تتعلق بالأمية الرقمية، وليس الجدوى زيادة عدد المراكز والهيئات دون تحقيق الهدف ولايستطيع المواطن التعامل مع التكنولوجيا.

وأشارت "سعيد" لابد من تدريب العاملين على الرقمنة، للقضاء على البيروقراطية، ووالعمل على تدريب المواطن من خلال السويشال ميديا والإعلام واطلاق دورات تدريبية لإنجاح المنظومة.

الشيوخ يقر أنشاء صندوق مصر الرقمية .. ويستكمل المناقشات غدًا

ويذكر أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع  الجلسة العامة، بعد الموافقة على المادة الأولى من مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية.

الشيوخ يوافق مبدئيا على مشروع صندوق مصر الرقمية

وتنص المادة الأولى على: يُنشأ صندوق يسمى " صندوق مصر الرقمية"، تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره الرئيس القاهرة الكبرى، وله أن ينشئ فروعًا أخرى داخل جمهورية مصر العربية، ويشار إليه في هذا القانون بالصندوق.

ومن المقرر أن يستكمل مجلس الشيوخ، في جلسته غدا الثلاثاء، مناقشة باقي مواد مشروع القانون.

وعرضت الدكتورة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم، تقرير اللجنة، مؤكدة أن مشروع قانون صندوق مصر الرقمية يأتي تماشيًا مع رؤية مصر ۲۰۳۰ وإستراتيجيتها لتحقيق التحول الرقمي، شرعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء مصر الرقمية، وتمثل مصر الرقمية رؤية وخطة شاملة تعد حجر الأساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي.

تابع موقع تحيا مصر علي