عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاد شويري: أنا من عائلة مسيحية وقرأت القرآن الكريم مرتين.. ومتطلع لديانات أخرى مثل الهندوسية

جاد شويري
جاد شويري

كشف المغني اللبناني جاد شويري عن ديانته وعن تطلعه إلى عدة ديانات أخرى، وذلك خلال لقائه اليوم ببرنامج "شو القصة" المذاع عبر أحد الفضائيات اللبنانية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات جاد شويري في شو القصة

حيث قال جاد شويري: "أنا من عائلة مسيحية مؤمنة، ولكن هذا الأمر لم يجعلني غير منفتح على الديانات الأخرى وقرأت القرآن الكريم مرتين".

تصريحات جاد شويري

وتابع: "تطلعت إلى ديانات أخرى مثل الهندوسية والبوذية، واستنتجت أن جميع الديانات بها أشياء مشتركة وقصص نتعلم منها"، مضيفاً: "أرفض مصطلح العنصرية وأفضل أن نوصف ما يحدث بأنه تمييز فهناك شخص يرى غيره أقل منه".

سبب عودة جاد شويري لمصر

وفي وقت سابق، حل الفنان الشهير جاد شويري صاحب أشهر الكليبات الجريئة في مصر، ضيفا على برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة أم سي مصر، وذلك بعد غياب دام لـ 5 سنوات.

وتحدث جاد شويري عن سبب عودته لمصر، مشيرا إلى أنها يحضر الأن لألبوم جديد باللهجة المصرية معدا أغنية واحدة بعنوان “أنا بيروت”، وأكد جاد شويري بأنه تعرض لإنتقادات وهجوم شنيع بعد تصريحه بأن اللهجة المصرية من أحسن اللهجات العربية، فقال: “قولت أنا بفضل اللهجة المصرية وقامت الدنيا عليا.. أنا مبعرفش أكذب وشايف ان اللهجة المصرية أجمل لهجة عربية ولوحدها بحسها فيها نغمة غناء والكلام بتاع المصرين فيه هزار ومهضوم”.

واستكمل جاد شويري حديثه، قائلا: “النهاردة عايزة أرجع في أركز في مصر ومسبش الكيان اللي عملته، راجع أقوى عشان الإكسبراينس اللي أخدتها في الإخراج والإنتاج كبيرة، أنا اشتعلت مع جورج وسوف ووليد توفيق وكارول سماحة ووائل جسار، وبالنسبالي المزيكا تحدي أكتر ما تكون واسطة”.

تعليق جاد شويري على قتل لص بمنزل نانسي عجرم

علق الفنان اللبناني جاد شويري، على حادث مقتل لص سورى على يد زوج الفنانة نانسى عجرم، عبر ‏حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة Twitter قائلًا: "حلوا عن السوريين بقى، هالعنصرية والقرف اللي عم ينكبوا على هالناس ‏ظلم".‏

وتابع جاد شويري: "في المنيح والوحش عند كل البشر بكل مطرح على هالكوكب، الجنسية السورية مش تهمة، ألذ الناس! مبسوطين ‏هن يتهجروا ويتبهدلوا"؟

تابع موقع تحيا مصر علي