عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ينفذ لأول مرة.. قرار عاجل من وزير التموين بشأن الأسعار.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

زف إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مفاجأة سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع، :"هناك قرار من وزير التموين بإعلان الأسعار على السلع في الأسواق من أجل حماية المستهلك".

تحيا مصر

 وأضاف عشماوي، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة " النهار"، : "هناك آليات وأدوات تتوافق مع التوجه الاقتصادي للدولة من أجل ضبط الأسعار والأسواق".

التموين: متابعة يومية للأسعار في الأسواق للكثير من السلع الأساسية

وتابع: "البورصة المصرية للسلع بدأت عملها وبدأت بطرح سلعة القمح بما أدى إلى ضبط أسعار القمح في الأسواق".

وواصل: "الدولة لديها الكثير من الأدوات للتعاطي مع ملف ضبط الأسعار في الأسواق، حيث تجري متابعة يومية للأسعار في الأسواق للكثير من السلع الأساسية".

وأكمل:"الحكومة تتابع الاحتياطي الاستراتيجي من السلع في مصر، معقبا:"نراهن على التجار الشرفاء والتعامل مع الأزمة العالمية بآليات السوق".

وأنهى بالقول :"الإعلان عن أسعار السلع هو حق أصيل من حقوق المستهلك والبعض يرفع الأسعار وهناك من لا يعلن عن الأسعار وهناك من يخزن السلع ولا يعرضها ".

وفي وقت سابق، حسم الدكتور علي مصيلحى وزير التموين، الجدل المثار حول أسعار الأرز  خلال الفترة الماضية، قائلا:"الأرز أصبح سلعة استراتيجية بناء على قرار مجلس الوزراء". 

وتابع وزير التموين، خلال حواره مع برنامج "مساء دى ام سى" المذاع عبر قناة "دى ام سى"،  : "ليس معنى أن شخص يمتلك سلعة أن وزارة التموين ستصادرها منه،ولكن لا بد من توريد جزء  منها طبقا للقانون".

التموين: أسعار السلع الأساسية في العالم ارتفعت

وبعث وزير التموين، برسالة إلى المواطنين قال فيها:"ارجوكم اخر ميعاد للإخطار عن امتلاك الارز 18 ديسمبر الجارى، والشخص الذى لن يبلغ عن امتلاكه الارز سيتم مصادرته".

وتابع الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، رسالة المواطنين:"أرجوكم المجمعات الاستهلاكية ليست تموين فقط، معقبا :"المجمعات الاستهلاكية تشمل جزءا خاصا بالبطاقة التموينية، بأسعار السلع مدعمة".

وأكمل:" الناس التى لا تمتلك البطاقة التموينية، عند شراء نفس السلعة تكون أسعارها أعلى بسعر السوق الحر، مؤكدا أنه لا يتم رفع أسعار السلع الاستراتيجية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إلى أن أسعار السلع الأساسية في العالم، ارتفعت بصورة كبيرة، معقبا:"تكلفة الوقود زادت، وبالتالي زادت كل أسعار السلع، وخاصة السكر؛ بسبب ارتباطه بـ زيادرة أسعار البترول".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي