عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إلغاء شهر كامل من الترم الثاني.. مطالبات بتخفيف المناهج الدراسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور عندما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواعيد امتحانات نصف العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية، مطالبيت بتخفيف المناهج الدراسية أو جعل بعض دروس الوحدات الأخيرة للإطلاع فقط.

وفى هذا السياق قالت منى أبو غالى رئيس إئتلاف " تحيا مصر بالتعليم "، أهم مطلب هو جعل دروس من الوحدات الأخيرة التي لم يتم دراستها للإطلاع فقط ولا تأتي في الاختبارات، نظرا لأن الطلبة دخلت المدارس أوائل أكتوبر وكان مقرر الاختبارات تكون أواخر مايو أو أول يونيو.

بعد إلغاء شهر كامل من الترم الثاني.. مطالبات بتخفيف المناهج الدراسية

وبما أن الوزارة تحاول ترجع ما سبق لتنظيم الايام وعودة توقيت اختبارات الثانوية العامة في اوائل يونيو  لجعل مساحة كافية للتصحيح والتظلمات والتقديم للجامعات وجب عليها ايضا عدم ضغط الطلبة والمعلمين لإنهاء المناهج دون استيعاب تامة.

وتابعت: لذلك نطالب وزارة التربية والتعليم ودكتور رضا بجعل بعض دروس الوحدات الأخيرة وبأكد علي ما لم يتم دراسته لأن للأسف احيانا بيتم حذف دروس او جعلها للإطلاع فقط، فيما قد تم دراسته وهنا الطلاب لا تستفيد حاجه لأنها بتظل مضغوطة  وكذلك المعلمين، وطبعا بيتم استغلال هذا من قبل بعض المعلمين في زيادة الحصص الخاصة بالدروس كي يستطيعوا انهاء المناهج والمراجعة وهذا يسبب ضغط اكتر علي ولي الأمر ماديا أيضا.

وجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بدء امتحانات نهاية العام لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية 6 مايو 2023 بعد أن كانت ٣ يونيو، مع بدء امتحانات الدبلومات الفنية من يوم السبت 27 مايو بعد أن كانت ٨ يوليو (كانت بعد الثانوية العامة)، وتبدأ  امتحانات شهادة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو (كما هي دون تغيير).

تابع موقع تحيا مصر علي