عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسود الأطلس يكتبون التاريخ..

المغرب يحمل آمال العرب أمام فرنسا بنصف نهائي كأس العالم

تحيا مصر

أسود الأطلس يكتبون التاريخ في مونديال قطر.. هكذا يتحدث الجميع في الوطن العربي، وتنتظر جماهير الكرة العربية والإفريقية اليوم المواجهة المرتقبة 

بين منتخب المغرب ونظيره الفرنسي فى نصف نهائي كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، على استاد البيت".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يدخل المغرب المباراة بقيادة مدربه الوطني وليد الركراكي، متسلحًا بأعداد غفيرة من الجماهير تملأ استاد البيت، مما سيدفع اللاعبين لبذل أقصى ما لديهم من جهد لتحقيق حلم المغاربة والجماهير العربية كلها والتأهل لنهائي مونديال قطر 2022.

فيما سيخوض منتخب فرنسا مباراة قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد المغرب، بأقصى درجات الاحترام لمنافسها، خاصة بعد تصريحات مدرب فرنسا ديدييه ديشامب، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة والتي قال فيها: "يستفيد المنافس من الدعم الكبير، لقد رأيت ذلك وأخبرني عنه جهازي المساعد في متابعة المنافسين، نعلم أن الضجيج سيكون عالياً جداً، وهذا جزء من الأجواء وعلينا أن نكون مستعدين، هذا جيد للمنافس، يجب أن نستعد للمباراة ولأجواء المباراة".

القنوات الناقلة

أعلنت قنوات بين سبورت القنوات الناقلة لمباراة المغرب عبر قنوات أهمها: بين سبورت المفتوحة، بين سبورت 1 ماكس – bein Sports 1 Max ، بين سبورت 3 ماكس – bein Sports 3 Max ، بين سبورت 4 ماكس – bein Sports 4 Max .

ويسعي منتخب المغرب في تحقيق الفوز علي نظيرة الفرنسي، وذلك ليتأهل لنهائي كأس العالم بقطر 2022.

المواجهة هي السادسة بين المنتخبين تاريخيا والأولى بشكل رسمي بعد خمس مواجهات ودية.

وحقق منتخب  فرنسا في ثلاث مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل.

تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة فرنسا

في حراسة المرمي: ياسين بونو

في خط الدفاع:نصير مزراوي – جواد الياميق – يحيى عطية الله – أشرف حكيمي

في خط الوسط: سفيان أمرابط – سليم أملاح – عز الدين أوناحي

في خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيري – حكيم زياش

تشكيل المتوقع لفرنسا ضد المغرب

في حراسة المرمي: هوجو لوريس

في خط الدفاع: بنجامين بافارد - رافاييل فاران - إبراهيما كوناتي - تيو هيرنانديز

في خط الوسط: أدريان رابيو - أوريليان تشواميني

في خط الهجوم: عثمان ديمبيلي - أنطوان جريزمان - كيليان مبابي- أوليفييه جيرو.

مشوار المغرب بكأس العالم

تأهل المنتخب المغربي لهذه المرحلة الاستثنائية من بطولة كأس العالم، بعدما تألق في دور المجموعات، وتصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز في مواجهتين على حساب بلجيكا وكندا، وتعادل أمام كرواتيا، ثم تمكن من الفوز على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بأشواطها الإضافية والأصلية بالتعادل السلبي.

وفي لقاء ربع النهائي، تفوق بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، بهدف سجله يوسف النصيري، وتأهل لضرب موعدًا قويًا أمام المنتخب الفرنسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي