عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: الراجل دا شغال عند ربنا.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

حث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على تأدية الصلاة في وقتها والإلتزام بها، قائلا :"إن الصلاة كبيرة وثقيلة على غير المخلص".

تحيا مصر

واستدل الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه"لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية"دي إم سي"، بقوله تعالى: "واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين"، معقبا:" الصلاة عند  الخاشعين علاج".

الجندي: الأذان نداء للغافلين وليس لأهل الله

وتابع :"أهل الله يعتبرون الصلاة لهم مكافأة، ويعتبرون الأذان للغافلين، معقبا:" الأذان نداء للغافلين وليس لأهل الله".

وروى الجندي موقفا بينه بين أحد الأشخاص، قائلا:" واحد مش متعلم، وأرزقي، يعني عامل فاعل يوم بيوم، وبيطلع صدقة ويربي عياله ويحافظ على صلاته وعنده حالة رضا، معقبا:" الراجل بلغة العمال قال لي: "أنا شغال عند ربنا".

وفي تصريحات سابقة، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الصلاة صلة بين العبد وربه، معقبا:"الإنسان الذي لا يصلي انقطعت صلته بالله".

وتابعالشيخ خالد الجندي،  خلال حلقة من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": " الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى وعلامة قبول الصلاة هي تغيرك للأفضل وأن تنهاك صلاتك عن الفحشاء و المنكر".

الجندي: هذا هو مقياس قبول الصلاة

وواصل:" فيه ناس بتصلي وغشاشين ومتحرشين، دول في الحقيقة مصلوش، صلوا أداء ظاهري، لأن الصلاة لا بد تكون نابعة من القلب، معقبا:"ربنا جعل في الصلاة خاصية أنها تنهى عن المنكر، لو الصلاة لم تنهاك عن الفحشاء والمنكر يبقى مش هي دي الصلاة، تبقى صلاتك مش مقبولة".

وأكمل: "لو بتصلي وتضرب مراتك، وبترتشي يبقى مش بتصلي، لو بتشرب خمر يبقى مش بتصلي، معقبا:"لو قلت لي الصلاة غيرت فيك إيه، هبارك لك وأقول لك صلاتك مقبولة، لكن لو صلاتك خلتك عصبي وتأكل حقوق الناس وميراث إخواتك، تتعامل باحتقار وكبر، يبقى أنت معرفتش الصلاة". 

وأردف:"أكثر حاجة تلغي التقوى عنك أنك لا تصلى، فعدم الصلاة ينفي الصفات الحسنة عن العبد، مستشهدا بقول سيدنا عمر بن الخطاب "إذا وجدت الرجل للصلاة مضيعًا فلغيرها أضيع".

 

تابع موقع تحيا مصر علي