عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لـ «نائبة التنسيقية» نشوى الشريف حول الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وقياداتها

 النائبة نشوى الشريف
النائبة نشوى الشريف

تقدمت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، حول الرقابة على الجامعات و المعاهد الخاصة و قياداتها.

تحيا مصر

سؤال برلماني لـ «نائبة التنسيقية» نشوى الشريف حول الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وقياداتها

وقالت الشريف، في السؤال المدم منها، إنه انطلقت مسيرة التعليم الخاص الجامعي منذ التسعينيات وهي للطلبة الراغبين في التعليم العالي ممن لم يقبلوا في الجامعات الحكوميه بسبب المجموع أو لأي سبب اخر كالمغتربين مثلا، لافته إلي أن الدولة تدرك مدى أهمية التعليم الجامعي الخاص، بالغضافة إلي أهمية الإشراف عليه و متابعته و مراجعة كل كبيرة و صغيرة به.

نشوى الشريف: أزمة التعليم الخاص تتمثل في تعظيم منطق الربح

وأكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه نعلم  جميعا أن أزمة التعليم الخاص تتمثل في تعظيم منطق الربح، وهذا يستوجب علينا زيادة الرقابة و المتابعه لهذه الجامعات و زيادة الرقابة على قيادات تلك الجامعات.

وتساءلت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن ما شكل الرقابة على الجامعات الخاصه ؟، وما دور وزارة التعليم العالي في وضع السياسات التعليميه و الإدارية لهذه الجامعات ؟، وما دور الوزارة في الرقابه على قيادات الجامعات الخاصة؟.

تابع موقع تحيا مصر علي