عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة المغرب وفرنسا بنصف نهائى كأس العالم

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، لقاء منتخب المغرب أمام نظيرة الفرنسي، وتقام المباراة ملعب "البيت" في قطر التاسعة مساء اليوم الأربعاء ، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022  التي تختتم يوم الأحد القادم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات المنتخبين

والتقى منتخبا فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات قبل سابق استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

 ويسعى منتخب فرنسا إلى خطف التأهل إلى نهائي كأس العالم 2022، من أجل محاولة تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد التتويج في مونديال كأس العالم 2018 بروسيا.

فيما تتمني الجماهير المغربية ولاعبو المغرب النفس بتحقيق الإعجاز وخطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعدما سطر اللاعبون التاريخ بالتأهل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

مشوار فرنسا في كأس العالم

واستهلت الديوك الفرنسية، مشوارها في تلك النسخة من البطولة، بمواجهة المنتخب الأسترالي، في المجموعة الرابعة، وتمكنوا من التفوق برباعية على الكنغر الأسترالي، ثم واصل عروضه القوية وتفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الدنماركي، ثم حدثت المفاجأة وتلقى خسارة بنتيجة هدف أمام فريق تونس، لكنه تأهل كأول عن المجموعة الرابعة.

في دور الـ 16، تقابل المنتخب الفرنسي، أمام نظيره البولندي، وتجاوزه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، ثم في دور ربع النهائي، ضرب موعدًا أمام المنتخب الإنجليزي، وتمكن من الإطاحة به، بعد الفوز بصعوبة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وسجل عناصر المنتخب الفرنسي، 11 هدفًا ، وهو الأقوى هجوميًا من بين المتأهلين للمربع الذهبي، بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي