عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 4 مليار جنيه.. البريد المصري يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات..فيديو

الدكتور شريف فاروق
الدكتور شريف فاروق

أكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، على أن  البريد المصري يراعي عملائه، ويحاول تقديم الأفضل لهم، ويقدم الخدمة إلى 24 مليون مواطن، منها أكثر من 6 ملايين صاحب معاش.

تحيا مصر 

بـ 4 مليار جنيه.. البريد المصري يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات..فيديو

 وقال  فاروق، في مداخلة  هاتفية مع الإعلامي سيد على ، لبرنامج حضرة المواطن، على  قناة "الحدث اليوم"، إن الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها لأصحاب المعاشات نحصل في مقابلها على أجور رمزية، حيث  سجل أعلى عائد في الأرباح بعد أن وصلنا إلى نحو 4 مليارات جنيه ربحا. 
 

وفي وقت سابق، فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الزيادات التي أقرتها الدولة على المعاشات والعلاوات الاجتماعية للمواطنين لمواجهة الأزمات العالمية تكلف الدولة أموالا على ميزانيتها، لافتا إلى أن هناك 30 مليون شخص سيستفيدون من علاوة غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة مؤخرا.
 

وأكد  الفقي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إم بي سي مصر"، أن هذه الزيادات تمثل 15% من دخل المواطن الأساسي وفيما يخص أصحاب المعاشات يمثل عددهم حوالي 11 مليون مواطن سيستفيدون من علاوة غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة منذ شهر أبريل الماضي، و أن معدلات التضخم تسارعت من 8% إلى 16% ومتوقع بعد تحرير سعر الصرف أن ترتفع أيضا، لافتا إلى أن البنك المركزي اتخذ سياسات لكسر حدة التضخم وهي من خلال رفع سعر الفائدة بنسبة 2%.
وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أنه من المتوقع أن تتباطىء حدة التضخم خلال الأشهر المقبلة مع إجراءات الدولة والبنك المركزي.

تابع موقع تحيا مصر علي