عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سهير عبد الحميد لـ«تحيا مصر»: فحص 351 الفاً و793 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية خطوة إجابية لمعالجتهم مبكرا

النائبة سهير عبد
النائبة سهير عبد الحميد عضو مجلس النواب

أشادت النائبة سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتصريحات وزارة الصحة اليوم حول فحص 351 الفاً و793 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية والتي تعد ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، قائلة:"خطوة إيجابية للحفاظ علي صحة الطلاب بالمدارس".

تحيا مصر 

سهير عبد الحميد لـ«تحيا مصر»: فحص 351 الفاً و793 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية خطوة إجابية لمعالجتهم مبكرا

وأكدت عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية تم اطلاقها في 2019، لافته إلي أنه يشارك في المبادرة وزارة الصحة والتأمين الصحي، لأن جميع الطلاب من المرحلة الإبتدائية إلي الثانوية يتمتعون بالتأمين الصحي.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المبادرة تستهدف الطلاب المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بالإضافة إلي أنها تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية، بالتالي سوف يتم فحص جميع الطلاب بالمدارس لاكتشاف الأمراض المبكرا للتعامل معها في الحال.

وتابعت النائبة سهير عبد الحميد، أن الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم)، يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي ، وذلك لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان ،لافته إلي أنهم يتم تسليمهم  كارت متابعة يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحي بجميع محافظات الجمهورية.

ووجهت عبد الحميد، الشكر والتقدير إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية بشأن تبني مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزم، وذلك للمحافظة علي صحة الطلاب لانهم هم المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي