عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن أسوان: الكشف على 120 مواطنًا خلال قافلة طبية بعدد من القرى

مدير عام التضامن
مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف

قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، إنه تم الكشف على 120 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرى (الإمباركات، والسيل الريفي، والشيخ هارون) شرق مدينة أسوان، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تحيا مصر 

تضامن أسوان: الكشف على 120 مواطنًا خلال قافلة طبية بعدد من القرى

وأضاف يوسف، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم تنظيم هذه القافلة بالتعاون مع جمعية الأورمان، حيث استمرت على مدار يوم كامل بمستشفى جامعة أسوان وتضمنت تخصصات (الصدر، والعيون، والأعصاب، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك).

وأوضح أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، وإجراء جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج بالمجان.

وأشاد بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا.

من جهته، قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان إن الجمعية بأسوان نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها تنمية القرى الفقيرة، وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف.

تابع موقع تحيا مصر علي