عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة بني سويف يؤكد أهمية الدورات التدريبية للتوعية بمخاطر الفساد

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن على أهمية هذه الدورات التدريبية للتوعية بمخاطرالفساد وسبل الوقاية منه،لإعداد جيل قادرعلى تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة، وأيضا إكساب أعضاء هيئة التدريس المعرفة بدور الدولة في مكافحة الفساد، ونشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية.

تحيا مصر 

رئيس جامعة بني سويف يؤكد أهمية الدورات التدريبية للتوعية بمخاطر الفساد

جاء ذلك خلال فعاليات البرنامج التوعوي للطلاب حول ميثاق الطالب الجامعي والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الذي نظمته اليوم الأربعاء، كلية السياسة والاقتصاد تحت رعاية الدكتور منصور حسن .

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا البرنامج يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وكذلك السعي نحو إعداد جيل مثقف واعٍ قادر على حمل لواء التنمية والتطور للبلاد، حيث أنّ الشباب هم الركيزة الأولى لتشييد أواصر الحضارات البشرية، وإيمانًا بأن القضاء على الفساد يساعد عل تدفق الاستثمارات ونجاح منظومة الإصلاح الاقتصادي . 
من جانبها ، أشارت عميد كلية السياسة والاقتصاد الدكتورة نجلاء أبو بكر إلى أن المحاضرة التي ألقتها تناولت تحديد أنواع الفساد المختلفة وكيف يمكن للطالب أن يبدأ بنفسه في مقاومة الفساد من خلال الالتزام بالأخلاق والامتناع عن تقديم الرشوة ومساعدة الآخرين .
وأضافت أن المحاضرة تناولت أيضا حقوق الطالب الجامعي وواجباته والقواعد والقوانين التي يجب أن يلتزم بها، وما تقدمه الجامعة من أنشطة أكاديمية واجتماعيه ورياضيه، لإعداد الطالب للقيادة والثقة بالنفس من خلال اتحاد الطلبة والأنشطة المختلفة.


على صعيد متصل، أعلن الدكتور منصور حسن مشاركة طلاب الفرق النهائية والهيئة المعاونة بجامعة بني سويف في مبادرة شباب من أجل التنمية التي يتم تنظيمها بالشراكة بين وزارتي "التخطيط " و" التعليم العالي والبحث العلمي" والمجلس الأعلى للجامعات.
وقال رئيس الجامعة - في تصريح - إن مبادرة شباب من أجل التنمية عبارة عن برنامج متكامل يهدف إلى رفع وعي الشباب الجامعي بأهداف التنمية المستدامة من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل الندوات والمحاضرات والتدريب والتنافس في تقديم حلول ابتكارية ومشروعات تنموية للمساهمة في تقديم حلول لقضايا محلية وقومية.
من جانبه، أضاف منسق الجامعة بمبادرة شباب من أجل التنمية الدكتور ممتاز حجاب، أن الطلاب حققوا إنجازا ملموسا العام الماضي، حيث فازوا بالمركز الثاني لأفضل مشروع تنموي، والمركز الرابع لأفضل ورقة سياسات على مستوي الفرق المشاركة وعددهم 87 فريقا من مختلف الجامعات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي