عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتجان برنامج الدحيح يمثلان مصر في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022

تحيا مصر

ينضمان منتجان برنامج الدحيح محمد رشيدي ومحمد حسام لجلسة نقاشية عن "أهمية وضرورة تنوع أشكال المحتوى الإبداعي" كممثلين عن مصر، وذلك في الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022 والمقرر انطلاقه يومي 17 و18من شهر ديسمبر القادم.

تحيا مصر يرصد انضمام منتجان برنامج الدحيح محمد رشيدي ومحمد حسام لجلسة نقاشية. 

ويتحدثان المنتجان محمد حسام ومحمد رشيدي في الجلسة النقاشية متطلبات صناعة فيلم أو برنامج شيق في 2022، وكيف تؤثر الفكرة وشكل المحتوى الإبداعي في استقطاب الجمهور، والتحديات والفرص في صناعة المحتوى.

معلومات حول محمد حسام

يعد محمد حسام، منتج مصري، قام بتأسيس شركة The Post Office، وقدم العديد من الأعمال الإعلامية والإعلانية، أشهرها: برنامج "الدحيح"، صنفته مجلة فوربس الأمريكية كواحد من أكثر الشباب المؤثرين في الشرق الأوسط.

بينما محمد رشيدي، فهو منتج ومخرج افلام وبرامج تليفزيونية ووثائقية ورقمية، درس الادب الانجليزي والسينما في القاهرة ولوس انجلوس، وشارك في تأسيس منصات وقنوات إعلامية، وهو شريك في شركة The Post Office.

جدير بالذكر أنه قد تأسس مركز الشارقة لريادة الأعمال في يناير 2016 تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، بهدف تنمية ودعم المشاريع المبنية على التكنولوجيا في مراحلها المبكرة.

برنامج الدحيح

أنشأ الغندور قناته «الدحيح» على موقع يوتيوب عام 2014 وبدأ بنشر مقاطع فيديو تتمحور حول تبسيط العلوم بطريقة سهلة مع شيء من الكوميديا، ازدادت شهرة الغندور في مصر والكثير من الدول المتحدثة باللغة العربية بعد تعاقدهِ مع شبكة الجزيرة بلس عام 2017، واستمر ذلك حتى 9 يونيو 2020، لينتهي التعاقد بناءًا على رغبة الشبكة، وفي أكتوبر 2020 عُرضت أول حلقات برنامجه الجديد متحف الدحيح وهو برنامج كوميدي ثقافي ويبث على شبكة شاهد.نت، ثم في 2021 قام بتقدم برنامج الدحيح على قناة أكاديمية الإعلام الجديد قبل أن ينتقل لتقديمه على قناة متحف المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي