عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار من ذهب وإنجاز غير مسبوق ينتظر المغرب أمام فرنسا بنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

يخوض المنتخب المغربي، مواجهة قوية أمام نظيره الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة فرنسا والمغرب

المباراة ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 14 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت.

ويسعى المنتخب المغربي، لتأهل تاريخي وغير مسبوق لـ المباراة النهائية، ليُلاقي المنتخب الأرجنتيني، في المباراة النهائية.

أما المنتخب الفرنسي، فيأمل في تكرار إنجازه في مونديال روسيا 2018، والذي حققه بالفوز على كرواتيا بنتية 4 أهداف مقابل هدفين، لذا المباراة متوقع أن تكون صعبة لكلا المنتخبين.

مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم

المنتخب المغربي، استهل مشواره في تلك البطولة، بمواجهة المنتخب الكرواتي، وتتعادل سلبيًا، ثم في لقاء الجولة الثانية، فرض تفوقه بثنائية نظيفة على حساب المنتخب البلجيكي، قبل أن يهزم كندا بنتيجة هدفين مقابل هدف، في ختام منافسات دور المجموعات.

في دور ثمن النهائي، تمكن من الفوز بركلات الترجيح على حساب المنتخب الإسباني، بعدما فرض التعادل السلبي طيال 120 دقيقة.

وأطاحت أسود الأطلس، بالمنتخب البرتغالي، من دور ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي.

المنتخب المغربي، هو الأقوى دفاعيًا من بين المنتخبات التي تأهلت لهذا الدور، فلم يستقبل سوى هدفًا وحيدًا، سجله رومان سايس، بالخطأ في مرمى زميله ياسين بونو، غير ذلك لم ينجح أي منتخب آخر في هز قلاع بونو خلال 5 مواجهات .

ويملك المنتخب المغربي 5 أهداف سجلهم كل من ( حكيم زياش، عبد الحميد صابري، زكريا بو خلال، يوسف النصيري)، في شباك كلًا من الشياطين الحمر ( هدفين)، ومثلهما في شباك المنتخب الكندي، وهدفًا في شباك منتخب برازيل أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي