عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة سايس ومزراوي.. تشكيل المغرب لمواجهة فرنسا بنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، تشكيل منتخب بلاده لمواجهة فرنسا، في اللقاء الذي يجمع بينهما في تمام التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تشكيل المغرب لمواجهة فرنسا

وعاد رومان سايس، لتدعيم خط دفاع أسود الأطلس خلال مواجهة اليوم، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاء البرتغال بدور ربع النهائي من البطولة.

كما عاد نصير مزراوي، لقيادة الجبهة اليسرى، والتي تولى مهمتها يحيى عطية الله خلال المواجهة السابقة أمام منتخب البرتغال بدور ربع النهائي.

ويضم التشكيل العناصر التالية:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع:نصير مزراوي،  رومان سايس، جواد الياميق، نايف أكرد،  أشرف حكيمي.

في الوسط: سفيان أمرابط، عزل الدين اوناحي.

في الهجوم: يوسف النصيري، حكيم زياش،سفيان بوفال.

مشوار المغرب بكأس العالم

استهل المنتخب المغربي ، مشوار تألقه في تلك النسخة من البطولة، بتعادله سلبيًا أمام المنتحب الكرواتي، الذي وقع معه ضمن المجموعة السادسة رفقة كلًا من ( بلجيكا وكندا)، وحقق الفوز على الشياطين الحمر، بثنائية نظيفة، وبنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الكندي.

أما في مباراة ثمن النهائي، صنع تاريخًا كبيرًا بتحقيق الفوز على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3/0، وذلك بعدما انتهت الأشواط الأصلية والإضافية في المباراة، بنتيجة التعادل السلبي.

أما في لقاء ربع النهائي، صنع إنجازًا آخر، بتفوقه بنتيجة هدف دون رد، على حساب المنتخب البرتغالي، وسجل هذا الهدف يوسف النصيري.

ويعد أسود الأطلس، هم الأقوى دفاعيًا من بين الـ 4 منتخبات المتاهلة لهذا الدور من البطولة، فلم يستقبل سوى هدفًا وحيدًا، سجله رومان سايس بالخطأ في مرمى ياسين بونو، وسجل 5 أهداف بواقع هدفين في شباك بلجيكا ومثلهما في شباك كندا، وهدفاً أمام البرتغال، وصام عن التهديف أمام كلاً من كرواتيا وإسبانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي