عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم أهالي أطفيح يتحقق.. عبد الوهاب خليل: مدينة طربول الصناعية مصدر رزق لشباب الجيزة والمدن المجاورة

النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح، إن شركة «جي في» المنفذة لمشروع المدينة الصناعية طربول، قد بدأت عملها في المشروع، أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أن هناك تفاؤلًا كبيرًا بنجاح المشروع الذي يخدم مدينة الجيزة والمحافظات المجاورة القريبة منها مثل بني سوي والفيوم والبحر الأحمر، وسيكون لها دورًا كبير في رفع معدلا التشغيل وتوفير فرص عمل لائقة للشباب ومربحة أيضًا.

وأضاف "خليل"، في تصريحات خاصة لـ «تحيا  مصر»، أن مشروع المدينة الصناعية طربول، سوف يشهد، قريبا جدًا، العديد من التعاقدات مع بعض البتوك الممولة وبعض المنظمات الداعمة لمجال التطوير الصناعي على مستوى العالم، كما أن المدينة سوف تكون متواجدة في أحد المعارض الدولي في شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى أنها كان قد تم عرضها في المؤتمر العالمي للمناخ بشرم الشيخ، وقد تم توقيع بعض بروتوكلات التفاهم التي يأمل الجميع تفعليها على أرض الواقع.

وأوضح نائب أطفيح أن مشروع مدينة طربول له تأثير اقتصادي كبير على أهالي أطفيح والقرى والمجاورة، خاصة في ظل الموقع الجغرافي الذي يميزها، حيث تخدم العديد من المناطق كما أشرنا، مضيفًا: " المشروع سيكون شيئ كبير جدًا ورسالة طموحة للشباب ومصدر دخل جيد، لاسيما في ظل ما تعانيه المنطقة من بطالة".

حلم أهالي أطفيح يتحقق.. عبد الوهاب خليل: مدينة طربول الصناعية مصدر رزق لشباب الجيزة والمدن المجاورة

ونوه عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح أن هناك تفاؤل كبير جدًا بنجاح المشروع، والذي يعد حلمًا لكل أهالي جنوب الجيزة، خاصة وأن المنطقة محرومة من خدمات كثيرة ومصانع، ولدينا نسبة بطالة كثيرة جدا، وسوف يحتوي المشروع تلك البطالة.

وثمن عبد الوهاب خليل الدعم الكبير الذي تلقاه المشروع من قب أهالي أطفيح، قائلًا: "أي فكرة في الدنيا  وراها دعم معنوي قوي تكلل بالنجاح، وأهالي أطفيح يحلمون أن يكون لديهم مشروع مثل هذا منذ سنوات طويلة، وهو الهم الشاغل للبرلمانيين السابقين، أن يقوموا بإطلاق مشروع صناعي يخدم المنطقة ويوفر فرص عمل للشباب، وهو ما يتحقق على أرض الواقع حاليًا.

وأتم نائب أطفيح تصريحاته قائلًا: "أوجه الشكر للأهالي وقيادات حزب مستقبل وطن الذين دعموا الفكرة، وأيضًا رجال أعمال أطفيح الذين بادروا بالحجز في المشروع ليعطوا له الثقة لكي يكون شهادة أمان لباقي المستثمرين الخارجين عن أطفيح".

تابع موقع تحيا مصر علي