عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبابي خارج التشكيل المثالي لنصف نهائي كأس العالم 2022.. وميسي في الهجوم ومدافع مغربي

مبابي وميسي
مبابي وميسي

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم في العالم، صوب ستاد لوسيل بقطر، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، بين فرنسا والأرجنتين، والمقرر لها تمام الخامسة مساء الأحد المقبل الموافق 18 من ديسمبر الجاري.

وجاءت المباراة النهائية بعد تأهل المنتخب الأرجنتيني لهذا الدور، بعدما تمكن من ضرب المنتخب الكرواتي، بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الثلاثاء، بينما فازت فرنسا  أمس على المغرب بهدفين دون رد.

وبعد انتهاء دور نصف نهائي مونديال قطر 2022، كشفت شبكة سوفا سكور العالمية عن التشكيل المثالي لهذا الدور من منافسات كأس العالم.

وجاء كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي، خارج التشكيل المثالي لدور نصف نهائي كأس العالم، فيما قاد خط الهجوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

التشكيل المثالي لنصف نهائي كأس العالم 2022

وجاء التشكيل المثالي للدور نصف النهائي من المونديال وفقا لسوفا سكور على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس (فرنسا)

خط الدفاع: كوندي (فرنسا) – جواد الياميق (المغرب) – كوناتي (فرنسا) – ثيو هيرنانديز (فرنسا)
خط الوسط: إنزو فيرنانديز (الأرجنتين) – تشواميني (فرنسا) – لوكا مودريتش (كرواتيا)، جريزمان (فرنسا) .
خط الهجوم: ألفاريز (الأرجنتين) – ليونيل ميسي (الأرجنتين).

منتخب فرنسا يُنهي مشوار المغرب في مونديال قطر 

انتهى مشوار المنتخب المغربي، في بطولة كأس العالم، وذلك بعد الخسارة أمام المنتخب الفرنسي، خلال المواجهة التي جمعت  بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة فرنسا والمغرب

جاء الهدف الأول الفرنسي، عن طريق ثيو هيرنانديز، في الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول، وذلك بعد هروب من جريزمان، الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأسوط المغربية، ليتابعها هيرنانديز، ويضعها بسهولة في شباك بونو.

جاء الهدف الثاني، عن طريق البديل راندول كولو، في الدقيقة 79 من زمن الشوط الثاني، بعدما قام مبابي بمراوغة عدد من مدافعي المنتخب المغربي، وأرسل عرضية وجدها البديل كولو، الذي سجل الكرة بسهولة في مرمى بونو، معلنًا تفوق الديوك الفرنسية.

وتأهل المنتخب الفرنسي، لمواجهة المنتخب الأرجنتيني، في نهائي بطولة كأس العالم، مساء يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل.

في حين سيخوض المنتخب المغربي، مواجهة لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، أمام منتخب كرواتيا، مساء السبت المقبل الموافق 17 من ديسمبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي