عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هنسحب رخصتك.. قرار جديد من التموين بشأن تجار سوق العبور.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

كشف الدكتور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل قرار وزير التموين  بشأن وضع أسعار السلع على الغلاف، قائلا:"هناك بعض السلع لم يتيسر وضع الأسعار عليها مثل العلافة والأسماك".

تحيا مصر

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تضيرحات تليفزيونية عبرفضائية "دي ام سي"، اليوم الخميس، أن السلع التي يصعب وضع الأسعار عليها، فيكون بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالإضافة إلى وجود لجان في سوق العبور لتحديد أسعار إسترشادية للخضروات والفواكه .

 التموين: لجان في سوق العبور لتحديد أسعار إسترشادية للخضروات والفواكه

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن القرار سيلزم التجار بوضع قائمة للأسعار سواء كان كُشك أو محلات كبيرة لعدم التلاعب في الأسعار.

وأضاف:"من يخالف وضع أسعار السلع على الغلاف سيؤدي إلى سحب الرخصة وغلق المحل التجارية ومصادرة البضاعة، معقبا:" شعارنا لا للمغالاة في الأسعار".

وناشد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتوعية الشعب بأهمية وضع الأسعار على العبوات.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إحاطة المواطن بالمستجدات والإجراءات التي تتم على أرض الواقع؛ لزيادة التواصل بين المواطن والحكومة.

الوزراء: الدولة تتحمل أعباء مالية بالغة عن المواطنين في ظل الدعم

وأضاف مدبولي، بأن الدولة تتحمل أعباء مالية بالغة عن المواطنين في ظل الدعم المُقدَم والخدمات التي لم تشهد زيادة في أسعارها، وغير ذلك من الإجراءات.

ونوه رئيس الوزراء ، بأنه في ظل مُتابعة شكاوى المواطنين خلال الفترة الماضية، تبين أن أكثر ما يؤرِّق المواطن هو "عدم انضباط الأسعار" واستغلال البعض للأزمة من أجل وضع أسعار مُبالغ فيها للسلع المعروضة بالأسواق.

ولفت مدبولي، إلى أنه تم عقد اجتماع، منذ أيام قليلة، مع مجموعة من الوزراء والمسؤولين، لضمان عمل  توازن الأسواق توافر السلع بسعرٍ عادل يراعي جميع فئات المجتمع.

 وتابع رئيس الوزراء :"من غير المقبول على الإطلاق وجود بعض المنافذ التجارية الصغيرة والخاصة التي لم تقم بتحديد أو وضع السعر على السلعة، وبالتالي يتلاعب التجار أو الباعة بالسعر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي